رئيس قطاع المعلمين في "الأونروا" يتحدث حول تطورات نزاع العمل

 




غزة - المتقدمون
 

رئيس قطاع المعلمين في "الأونروا" يتحدث حول تطورات نزاع العمل


أكد رئيس قطاع المعلمين باتحاد الموظفين في وكالة الغوث " الأونروا " محمود حمدان، اليوم الخميس، أن "نزاع العمل مع "الأونروا" بدأ منذ أربعة شهور للمطالبة بتثبيت موظفي اليومي البالغ عددهم 1500 موظف وأماكنهم شاغرة وتحتاج للتثبيت".


وأضاف حمدان في تصريح لإذاعة "صوت القدس "، أن "نزاع العمل بدأ منذ أربعة شهور ضد وقف العلاوة السنوية للموظفين منذ شهر ابريل العام الماضي وكذلك تهديد للرواتب إضافة إلى ما يسمى الإجازة الاستثنائية القائمة على منح الموظف إجازة بدون راتب".



وأشار إلى ان "إدارة الوكالة حتى اللحظة لم تنه موضوع تثبيت موظفي اليومي، وهناك وعود بدفع العلاوة بأثر رجعي بداية شهر ابريل القادم وكذلك عدم التعامل بموضوع الإجازة الاستثنائية".


ولفت حمدان إلى أن "المفوض العام للأونروا وعدنا بتثبيت موظفي اليومي، ولكن العقبة أمام ذلك هي الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة الدولية".



وشدد على أن "هناك مفاوضات جادة جدا ولقاءات مستمرة مع إدارة الوكالة ولكن للصبر حدود وسيكون لنا قرار موحد في كافة المناطق الخمس التي تعمل بها الأونروا".

وقال حمدان "هناك وعود لتحقيق مطالبنا ونأمل تنفيذها بأقرب وقت حتى لا نصل لنزاعات وصراعات مع إدارة الأونروا".

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.





ليست هناك تعليقات