الأونروا بغزة سيتم تعيين 750 معلم/ معلمة بعقود ثابتة خلال السنوات الثلاث القادمة في غزة






غزة - المتقدمون 



الأونروا تصدر بياناً حول المعلمين العاملين على بند عقود المياوم



أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، اليوم الثلاثاء، بياناً صحفياً حول المعلمين العاملين على بند عقود المياومة في "الأونروا".



وفيما يلي نص البيان كما وصل "موقع المتقدمون":


بيان صحفي بخصوص المعلمين العاملين على بند عقود المياومة في الأونروا غزة


22 فبراير 2022


في خلال السنوات الأخيرة، قامت الأونروا بتبني آلية للتوظيف على بند عقود المياومة "كإجراء تقشفي"، حيث تم تبني هذا الإجراء بشكل مؤقت كآلية للتحكم في التكاليف بحد أقصى %7.5 من إجمالي القوى العاملة من المعلمين.




وقد تم تنفيذ هذا الإجراء في غزة، ولكن في السنوات الأخيرة، نمت نسبة معلمي المياومة مقارنة بالموظفين العاملين بعقود ثابتة، بسبب تقاعد المعلمين العاملين بعقود ثابتة والذين تم استبدالهم بمعلمي المياومة.



حيث يعمل في مدارس الأونروا بغزة حالياً 1,404 معلم/معلمة بعقود مياومة، ما يشكل نسبة %15.44 من العدد الإجمالي للمعلمين.


وبعد مشاورات مكثفة مع ممثلين عن مجتمع اللاجئين في غزة، بما في ذلك مجالس أولياء الأمور، وأعضاء اتحاد الموظفين المحليين في الأونروا، تم تحديد واعتبار قضية معلمي المياومة القضية الأساسية والأولى التي تحتاج إلى معالجة.



وكذلك، كانت إدارة الأونروا قلقة بشأن التأثير الذي قد ينعكس على جودة التعليم من قبل المعلمين العاملين بعقود قصيرة الأجل، خاصة وأن الأونروا لم تستطع الاستثمار في هؤلاء المعلمين من خلال التدريب المنتظم أثناء الخدمة الذي تقدمه للمعلمين العاملين بعقود ثابتة.


وبناءً على ما تقدم، فقد أعلن اليوم توماس وايت - مدير شئون الأونروا بغزة - أنه سيتم تعيين 750 معلم/ معلمة بعقود ثابتة خلال السنوات الثلاث القادمة في غزة. 



وستبدأ هذه العملية مع بداية العام الدراسي الجديد بالتزامن مع تعيين 250 معلم/ معلمة جُدد بعقود ثابتة.


وبذلك وعلى مدار السنوات الثلاثة المقبلة، ستعود نسبة الموظفين العاملين بعقود المياومة إلى النسبة المتفق عليها وهي %7.5 من إجمالي القوى العاملة من المعلمين في الأونروا في غزة




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات