"الاتحاد الأوروبي ملتزم بمساهمته".. الكشف عن موعد ونسبة صرف رواتب موظفي السلطة






رام الله - المتقدمون 

كشفت مصادر فلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن موعد ونسبة رواتب موظفي السلطة في غزة والضفة عن شهر يناير.

ونقلت إذاعة "أجيال“، عن مصاد فلسطينية مطلعة قولها: "إنّ رواتب الموظفيين الحكوميين عن شهر كانون الثاني ستصرف بنسبة 80% مساء الخميس أو صباح الأحد المقبل كحد أقصى.

كما قال مستشار رئيس الوزراء، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عبد الإله الأتيرة، اليوم، في تصريحٍ صحفي: "سيتم صرف رواتب الموظفين عن شهر يناير المنصرم بنفس النسبة التي صُرفت في شهر ديسمبر من العام الماضي".


وفي سياق آخر، نفى مصدر رفيع المستوى في السلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن يكون الاتحاد الأوروبي ينوي تأجيل دفع مساهمته للسلطة الفلسطينية عن عامي 2020 و2021، مؤكداً أن تأخير دفع هذه المستحقات مرتبط بإجراءات إدارية وفنية داخل الاتحاد الأوروبي.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بدفع مساهمته للسلطة الفلسطينية مع نهاية الربع الأول لهذا العام، والتي تقدر بـ 300 مليون يورو سنوياً والتي تتضمن نحو 170 مليون يورو كدعم لوكالة (الأونروا)، و140 مليون يورو لدعم موازنة السلطة بما فيها الشؤون الاجتماعية.


وأكد المصدر، أن الإجراءات الفنية ستنتهي مع مطلع الشهر المقبل، حيث سيتم التصويت بين الدول الأعضاء لصالح الالتزام بالتعهدات المالية تجاه السلطة الفلسطينية، مشيراً إلى أن القيادة الفلسطينية أجرت اتصالات مكثفة مع الدول الأعضاء من أجل تأمين هذا التصويت.


ولفت المصدر، إلى أن الاتحاد الأوروبي اتخذ قراراً أولياً في كانون أول/ ديسمبر الماضي، باستئناف الدعم المالي للسلطة، مستدركاً بالقول إن القرار يخضع لنقاش داخلي بين الدول الأعضاء مع نهاية الشهر الحالي.

وأوضح المصدر الفلسطيني، أن جميع الأطراف الأوروبية أكدت للقيادة الفلسطينية التزامها بدعم السلطة، مضيفاً أن زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إلى أوروبا في كانون أول الماضي، كان لها دوراً كبيراً في تذليل العقبات التي كانت تواجه اتخاذ مثل هذا القرار.

وختم بالمصدر بالقول: إن السلطة الفلسطينية ترحب بالتزام الاتحاد الأوروبي بدفع التعهدات المالية للسلطة، وترى فيه انعكاس لموقف الاتحاد الأوروبي الداعم للسلطة الفلسطينية.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات