الصحة بغزة تحذر: الأيام القادمة سندخل رسميًا في ذروة الوباء وسنفقد مزيد من الأرواح





غزة - المتقدمون

قال نائب مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة في غزة، مجدي ضهير، صباح اليوم الأحد، إن الغالبية العظمي من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في القطاع، هي من متحور "أوميكرون".

وأضاف ضهير، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم، أن الأرقام التي تعلنها وزارة الصحة في غزة، بعيدة عن الواقع، وما يتم الإعلان عنه فقط هي نتائج من تقدموا بالفحص.

وسجلت وزارة الصحة في غزة اليوم، 8 حالات وفاة، و1833 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتابع ضهير: "️الأيام القادمة سندخل رسمياً في ذروة الوباء في قطاع غزة، سنفقد المزيد من الأرواح للأسف الفترة القادمة بسبب تفشي الوباء".

وأشار إلى أن تفشي كورونا في القطاع، يشمل جميع المحافظات، وكافة الأعمار، مضيفاً: "نتوقع خلال الأسبوعين المقبلين أن يكون هناك تفشي كبير جداً، وأعداد غير مسبوقة تسجل بشكل يومي للإصابات، وكذلك زيادة بعدد حالات الإدخال للمستشفيات".

وفي ذات السياق، قالت وزارة الصحة في غزة، خلال الإيجاز الصحفي اليوم، إن خلية الأزمة في وزارة الصحة تعمل على قدم وساق لتعزيز المنظومة الصحية وزيادة السعة السريرية والطواقم الصحية لمواجهة أي طارئ مجتمل مع زيادة الاصابات خلال الموجة الرابعة.

وأضافت: "️قطاع غزة يشهد عنفوان الموجة الرابعة وغالبية الإصابات بمتحور أوميكرون شديد الانتشار، ونسجل زيادة مضطردة في حالات الدخول للمستشفيات وخاصة الخطيرة والحرجة التي تحتاج إلى رعاية صحية مما قد يشكل ضغط شديد على المنظومة الصحية".

وتوقعت صحة غزة أن تكون ذروة الموجة الرابعة خلال الأيام القادمة، وتسجيل المزيد من الإصابات والوفيات.


وزادت: "️يجب على كل مواطن المساهمة في السيطرة على هذه الموجة العنيفة من خلال الإسراع في تلقي التطعيم فهو الخيار الأمثل والانجح للتقليل من حدوث المضاعفات والوفيات".

وتابعت: "90 % من الحالات الخطيرة والحرجة في المستشفيات هم من غير المطعمين وخاصة الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة، وأن ️95 % من الوفيات خلال هذه الموجة هم من غير المطعمين وخاصة من كبار السن وذوي الامراض المزمنة".

وختمت صحة غزة إيجازها بأن ️حملة التطعيم ضد فيروس كوفيد 19 مستمرة في المدارس الإعدادية الحكومية والأونروا، لذا أهابت بالإباء والامهات الإسراع في وقاية أبنائهم بالتطعيم.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات