منخفض جوي جديد مصحوب بالأمطار يؤثر على طقس فلسطين

 










المتقدمون 

 تتأثر فلسطين وأجزاء كبيرة من بلاد الشام اعتباراً من يوم الخميس بمنخفض جوي متوسط إلى جيد من حيث القوة والفعالية مصحوب بجبهة هوائية باردة.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير هذا المنخفض الجوي الذي سيصل إلى فلسطين قادماً من جنوب إيطاليا وصولاً إلى جنوب اليونان ثم نحو جزيرة قبرص يوم الخميس خاصة في ساعات المساء منه على أن يستمر حتى يوم السبت حاملاً معه الأجواء الباردة والماطرة وانخفاض ملموس على درجات الحرارة.


ومن المتوقع أن تسود أجواء ماطرة بشكل جميل يوم الجمعة لتصبح الحرارة دون المعدلات السنوية بأكثر من خمسة درجات مئوية إن شاء الله بحيث تتراوح الحرارة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة في فلسطين بين 12 و 15 درجة مئوية.

وإليكم تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة 

حيث توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ومع ساعات المساء والليل يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المناطق الجبلية وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو غداً الأربعاء غائماً جزئياً إلى صافٍ ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


وتتأثر البلاد يوم الخميس بمقدمة منخفض جوي، ويكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام، وخلال ساعات الظهيرة يتوقع سقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق تشتد خلال ساعات الليل والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

والجمعة، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويكون الجو غائماً وبارداً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات