أبو مذكور يتحدث حول تكاليف العمرة لسكان قطاع غزة ويوضح أسباب ارتفاعها

 





غزة - المتقدمون 

تحدث عوض أبو مذكور رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، اليوم السبت، حول سبب ارتفاع أسعار العمرة لسكان القطاع، هذا العام.

وكانت وزارة الأوقاف في غزة قد أعلنت تسعيرة برنامج العمرة (1270) دينارًا أردني لموسم 1443هـ / 2022م.


وقال أبو مذكور في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون: "تم سفر وفد من وزارة الأوقاف وشركات الحج والعمرة إلى مصر للتفاوض معهم على برنامج الطيران وبرنامج النقل البري، وتم التفاوض معهم مدة 10 أيام".

وأضاف: "تم الإتفاق على أن يكون رسوم الطيران 470 دولارًا لكل فرد في شهر شعبان، وهذا السعر متداول، وبحثنا عن هذا السعر ووجدنا أن السعر للمعتمرين المصريين أغلى من هذا السعر وقد يصل إلى 500 دولار للمعتمر المصري".



وتابع أن "زيادة الأسعار هي زيادة عالمية وليست على فلسطين أو قطاع غزة فقط، ونحن كشركات خدمية لم نرفع أي فِلس واحد على المعتمر، ورفع الأسعار ليس من طرفنا".


وبين أبو مذكور أن "شركات الحج والعمرة تتضرر من ارتفاع الأسعار أكثر من المعتمرين أنفسهم، لأنه كلما ازداد السعر قلَّ الطلب، وهذا يضرنا نحن كـ شركات".

وأكمل: "أبلغنا السلطة في رام الله وأبلغنا الحكومة في غزة وأبلغنا السفارة الفلسطينية في القاهرة، وحاولنا قدر الإمكان للتخفيف من الأسعار، لأن الأمر ليس عندنا بل عند المملكة العربية السعودية".

وفي نفس السياق، أصدرت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت 26 فبراير 2022،  قرارًا جديدًا على المسافرين لأداء مناسك العمرة لموسم 2022، يتعلق بالحجر الصحي.

ووفق الشركة الوطنية مصر للطيران، فقد أعلنت عن الخطوات الأخيرة لقبول حجوزات المعتمرين المسافرين لأداء مناسك العمرة، بناءً على تعليمات سلطات المملكة بتطبيق الحجر الصحي على كافة المسافرين بغض النظر عن حالة تحصنيهم خارج المملكة.


وتضمن خطاب شركة مصر للطيران الموجه إلى شركات السياحة، ضرورة التنبيه على فنادق إقامة المعتمرين والمقدمة لخدمة الحجز باتخاذ ما يلزم نحو مخاطبة مديري محطات مصر للطيران بكل من جدة والمدينة المنورة قبل إقلاع الرحلات ب 72 ساعة على الاقل، لاعتماد حجز الحجر الصحي واتخاذ اللازم نحو تسهيل إجراءات سفر المعتمرين من المطارات المصرية.

وشددت مصر للطيران، على كافة شركات السياحة، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وتطبيق كافة الإجراءات المطلوبة لإتمام موسم العمرة للمعتمرين المصريين.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات