وزارة الأوقاف بغزة تعلن وقف موسم العمرة

 





غزة - المتقدمون



على أصحاب القرار تحمّل المسؤولية

أبو  مذكور: توقف موسم العمرة بغزة وخسائر الشركات جسيمة وتفوق الـ 100 ألف دولار


قال عوض أبو مذكور رئيس جمعية مكاتب الحج والعمرة، إن وزارة الأوقاف في قطاع غزة أبلغتهم بوقف موسم العمرة بعد رحلة الأسبوع الحالي.


وأضاف أبو مذكور في حديث صحفي، "إن الوزارة لم تخبرهم بدوافع القرار الذي ينص على أن دفعة 28/29 مارس الجاري هي آخر دفعة لموسم العمرة الحالي"، متابعا "خسائرنا نتيجة هذا القرار جسيمة وتفوق الـ 100 ألف دولار وعلى أصحاب القرار تحمّل المسؤولية".



وأوضح أبو مذكور أن إقبال المواطنين على موسم العمرة هذا العام كان الأكبر مقارنة بالسنوات الماضية رغم ارتفاع سعرها، مشددا على أن قرار توقفها يعني انعدام أمل المقبلين على العمرة وخسائر فادحة للشركات.


يذكر أن الاتفاق بين السعودية ومصر وشركات الحج والعمرة في قطاع غزة تم على تسيير رحلات منذ الأسبوع الأول من مارس حتى منتصف شهر رمضان المبارك بواقع فوج كل أسبوع.


يُشار إلى أن قطاع غزة بدأ يُسير رحلات العمرة منذ الأسبوع الأول من شهر مارس الجاري حيث بلغ سعر الرحلة إلى الديار الحجازية نحو 1270 دينارًا أردنيًا، على أن تستمر رحلة العمرة لمدة 15 يومًا و14 ليلة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات