وزارة الأوقاف بغزة تصدر تعميماً بشأن مواقيت أذان الفجر وإقامة الصلوات خلال شهر رمضان







غزة - المتقدمون 

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة ، اليوم الخميس، قراراً يقضي برفع الأذان الأول للفجر قبل 60 دقيقة من الأذان الرسمي خلال شهر رمضان المبارك 2022.

كما قررت الوزارة، إقامة الصلاة للمغرب والعشاء بعد 5 دقائق من رفع الأذان، وذلك في جميع مساجد محافظات قطاع غزة، تجنباً لأي إرباك.

وأكدت الوزارة على مفتشي المساجد بضرورة متابعة الالتزام تنفيذ القرار كل حسب دائرة اختصاصه، داعيةً المصلين إلى ضرورة الالتزام بالمواقيت وعدم إرباك الإمام والمؤذن وإعانتهما على تنفيذ القرار والمواعيد المذكورة.


وأشارت الأوقاف في غزة إلى أن هذا القرار جاء في إطار تقديم صورة حضارية لمساجدنا خاصة في الشهر الفضيل، وحتى لا يلتبس على الناس الأمر ليقوموا بالعبادة على وجهها الأكمل.

يشار إلى أن المراكز الفلكية في العالم الإسلامي بدأت بإصدار بيانات تدعو إلى تحري شهر رمضان المبارك للعام 2022 – 1443 هجري، مع غروب يوم الجمعة 29 شعبان 1443 هـ الموافق 1 أبريل (نيسان) 2022.

وفي فلسطين دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين المواطنين إلى تحري هلال شهر رمضان المبارك، بعد غروب شمس يوم الجمعة المقبل.






ليست هناك تعليقات