منخفض جوي قادم يؤثر على طقس فلسطين







الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع منخفض جوي جديد يوضح توقعات الحالة الجوية 



المتقدمون 

كشف الراصد الجوي ليث العلامي عن وجود فرصة لكتلة هوائية باردة جديدة تؤثر على طقس فلسطين خلال الأسبوع المقبل.

وبين العلامي أن "الدفئ ما زال بعيدًا عنا، وفرصة لكتلة باردة جديدة ما بين منتصف ونهاية الأسبوع القادم".

وأضاف: "رغم الارتفاعات الطفيفة على درجات الحرارة نهارًا خلال النصف الأول من الأسبوع الجديد إلا أن الليالي ستبقى باردة بشكل واضح".


وأشار الراصد الجوي إلى أن هناك "فرصة لاندفاع كتلة هوائية باردة إلى باردة جدًا خلال النصف الثاني من الأسبوع المقبل ما زالت تفاصيلها غير واضحة".

وأضاف أن إشارات جديدة تشير إلى أنه في منتصف الأسبوع المقبل حتى نهايته ستتعرض فلسطين إلى كتلة هوائية باردة من منطقة شرق المتوسط وبلاد الشام، مشيرًا إلى أنها تعمل على تشكيل منخفض جوي وبالتالي عودة انخفاض درجات الحرارة وفرص سقوط الأمطار.

ولفت الراصد الجوي، إلى أن حالة المنخفض الجوي ستكون واضحة خلال الأيام القليلة  المقبلة، من ناحية مدته وقوته.

فيما بينت دائرة الأرصاد الجوية أن طقس فلسطين غدًا السبت يكون غائمًا جزئيًا و باردًا نسبيًا إلى بارد خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


ولفت إلى أن طقس فلسطين الأحد يكون غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا إلى شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

فيما يكون طقس فلسطين يوم الإثنين المقبل غائمًا جزئيًا إلى غائم و باردًا إلى شديد البرودة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 


ليست هناك تعليقات