وزارة العمل بغزة: رابط التسجيل في برنامج التشغيل المؤقت (صمود)

 



غزة - المتقدمون


متابعو موقع المتقدمون نقدم لكم تفاصيل التسجيل في مشروع صمود للتشغيل المؤقت 


وزارة العمل بغزة: استكملنا فرص العمل المؤقتة لمشروع صمود بواقع 600 عقد


أعلنت وزارة العمل بغزة عن استكمال المرحلة الثالثة من مشروع صمود لتعزيز صمود الخريجين العاطلين عن العمل قبل أيام.


وأوضحت منال الحتة رئيس وحدة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة العمل بغزة ، في تصريح تابعه موقع المتقدمون، مساء اليوم الأربعاء، أن برنامج صمود استهدف نحو 600 خريج وخريجة على بند التشغيل المؤقت لمدة 3 أشهر.


وبينت الحتة، أن الخريجين المستفيدين من البرنامج، تم اختيارهم عبر رابط تحديث بيانات قوى العمل ورابط الجودة، ومن قائمة الدور العام، بنسبة 5% من ذوي الإعاقة، و25% من الإناث مع مراعاة التوزيع النسبي لمحافظات قطاع غزة.


وأشارت إلى أنه تم استهداف الخريجين والخريجات من كلا الجنسين وجميع التخصصات بواقع 400 خريج من حملة البكالوريوس و200 من حملة الدبلوم وتشغيلهم في القطاع الخاص والأهلي.


ولفتت الحتة إلى أن، برنامج صمود، يجري بتمويل حكومي، لتعزيز صمود الخريجين والخريجات، ولخلق فرص عمل للحد من نسبة البطالة المرتفعة في قطاع غزة.


وتم اعتماد برنامج التشغيل المؤقت (صمود)، المقترح مِن قِبل وزارة العمل؛ لتعزيز صمود الخريجين في ظل التحديات وموجة البطالة التي تعصف بهم خاصةً مع استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة للعام السادس عشر على التوالي.


بدوره أعلن وكيل وزارة العمل الفلسطينية بغزة م. إيهاب الغصين، تفاصيل البرنامج المُعلن عنه، خلال تصريحاتٍ صحفية تابعتها منصة المتقدمون في وقت سابق: "إن برنامج التشغيل صمود تم تقديمه للحكومة في غزة، وتمت الموافقة عليه".



وأضاف: "تقوم فكرة البرنامج على تشغيل 600 خريج من حَملة درجتي البكالوريوس والدبلوم، لمدة ثلاثة أشهر بشكلٍ دوري، على أن يتم استهداف المستفيدين بالتعاون مع النقابات والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص".


وأشار إلى أن الهدف من برنامج (صمود) هو إكساب الخريجين المهارات والقدرات؛ لإثبات جدارتهم في السوق المحلي للاستفادة منهم على الوجه المطلوب، لافتًا إلى أنه سيتم اختيار جميع التخصصات؛ لتلبية حاجة ومتطلبات السوق بالتعاون مع الجهات المختلفة.



وبيّن أنه سيتم اختيار المستفيدين من محافظات قطاع غزة كافة، وستكون الأولوية للباحثين عن العمل المُسجلين عبر موقع وزارة العمل للتسجيل اضغط هنا ضمن القائمة الوطنية، مشيرًا إلى أنه ستأخذ دفعة جديدة خلال الأيام القادمة، وسيُباشر المستفيدون العمل رسميًا عقب التواصل معهم وتوقيعهم لعقود العمل في مكاتب الوزارة في محافظات قطاع غزة.


- للتسجيل في رابط وزارة العمل عبر الرابط: اضغط هنا

وننوه  لكم بأنه لكي يكون اسمك ضمن الأسماء المرشحة لأي فرصة عمل مؤقتة (بطالة) يجب أن يكون طلبك المسجل عبر رابط وزارة العمل معتمدًا نهائيًا، فإذا طلبك معتمد مؤقت أو قيد الطلب عليك التوجه لمكتب العمل بمنطقة سكنك والطلب منهم باعتماد الطلب بشكل نهائي مع اصطحاب الهوية الشخصية.


لذلك نرجو من جميع الخريجين التأكد من بياناته عبر الرابط التالي وفق التفصيل الآتي:  


1- من طلبه معتمد نهائي: لا يلزمه أي شيءٍ طلبه جاهز.


2- من طلبه معتمد مؤقت: يقوم بمراجعة مكتب العمل والطلب منهم المراجعة النهائية؛ ليعتمدوه بشكل نهائي.


3- من طلبه قيد الطلب: يقوم بمراجعة مكتب العمل والطلب منهم بالمراجعة النهائية؛ ليعتمدوه بشكل نهائي.


4- من طلبه مُرجع للتعديل: تفقد الأخطاء الواردة في المربع الأزرق (حالات الطلب)، واضغط على زر (التعديل) وعدل الأخطاء المذكورة فقط.


5- من طلبه ليس محدّث من الأساس: يلزمه عمل طلب تحديث جديد.


وبإمكانكم معرفة حالة طلبكم وذلك عبر رابط فحص حالة طلبك لدى وزارة العمل في قطاع غزة: اضغط هنا 


وبظوره أكد الغصين أنه بعد صدور أسماء المستفيدين ستُجرى معهم المقابلات تمهيدًا لتوقيع العُقود وإتمام كافة الإجراءات الإدارية لتسلمهم العمل ميدانيًا.


- تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات