الأرصاد توضح: عاصفة رملية تضرب فلسطين

 





المتقدمون

أفاد مدير عام الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، اليوم الأحد، بأن فلسطين تتأثر بعاصفة رملية قادمة من بادية الشام من المتوقع استمرار تأثيرها حتى الثلاثاء المقبل.

وأضاف أبو أسعد، أن العاصفة الرملية أدت إلى ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء بشكل واضح، كما تدنى مستوى الرؤية خاصة في المناطق الشمالية والوسطى، لافتًا أن تأثيرها أقل حدة في المناطق الجنوبية.


وبين أن ذروة تأثير العاصفة الرملية تكون اليوم وتخف تدريجيًا لتنتهي مساء الثلاثاء، مشيرًا إلى احتمالية سقوط زخات خفيفة من الأمطار اليوم في بعض المناطق.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو، اليوم الأحد، غائمًا جزئيًا، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صافٍ وباردًا نسبيًا خاصة في المناطق الجبلية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت الدائرة إلى أن الجو يكون، يوم غدٍ الإثنين، غائمًا جزئيًا إلى صافٍ، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ولفتت إلى أن الجو يكون يوم الثلاثاء المقبل، غائمًا جزئيًا إلى صافٍ ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الأربعاء، فيكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صافٍ ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.



ليست هناك تعليقات