نقابات فلسطين توضح تفاصيل اتفاق تحويل رواتب العمال في إسرائيل عبر البنوك

 




غزة - المتقدمون


نقابات فلسطين توضح تفاصيل اتفاق تحويل رواتب العمال في إسرائيل عبر البنوك.


تحدث الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، صباح اليوم الأربعاء، عن تفاصيل قرار تحويل رواتب عمال فلسطين في إسرائيل عبر البنوك الفلسطينية.


وقال سعد في تصريح إذاعي تابعه موقع المتقدمون، إن إعلان القرار من الجانب الإسرائيلي عبر صفحة "المنسق" كان بشكل مفاجئ خاصةً وان هذا القرار كان لابد ان يخرج عبر الشؤون المدنية الفلسطينية، مؤكداً أن هذه الرواتب هي رواتب شخصية وستصل إلى حسابات العمل بمنتهى الشفافية.



وأضاف أن من الآن وحتى أب /أغسطس المقبل سيكون هناك تواصل لهذا العمل من أجل أن يكون هناك ترتيبات للتأكد من وصول الأموال للعمال المستفيدين وليس لأحد غيرهم.


وأشار سعد إلى أن هناك تأكيدات على أن هذه الأموال لن تمسها أي جهة سواء كانت فلسطينية أو إسرائيلية ولن يكون عليها أي خصومات من قبل سلطة النقد، أو فرض أي ضريبة عليها.


ولفت إلى أن هناك من 7000 إلى 8000 عامل تحول لهم رواتبهم بشكل شخصي عبر البنوك الفلسطينية ولا تمس بتاتاً.


وحول إجبارية او اختيارية هذا القرار، أكد سعد أن هذا القرار إجباري من الجانب الإسرائيلي وسيبدأ تطبيقه مع بداية شهر أغسطس القادم وذلك لضمان حق العمال أمام أرباب العمل في إسرائيل.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات