المؤسسات الخيرية تعلن تقديم مساعدات نقدية وقسائم شرائية لأكثر من 86 ألف أسرة في قطاع غزة








غزة - المتقدمون 

أعلن تجمع المؤسسات الخيرية في قطاع غزة اليوم الأحد، أنه قدم أكثر من 86 ألف مساعدة، مختلفة ومتنوعة وزعت بشكل نسبي على جميع المناطق منذ بداية شهر رمضان المبارك عبر جمعياته ومؤسساته الشريكة.

وأوضح التجمع في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون، أن المساعدات تنوعت ما بين طرود غذائية ومساعدات نقدية وقسائم شرائية وسلال خضار وغيرها من المساعدات.


وأشار إلى أنه قدم آلاف وجبات الإفطار منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك ولا يزال العمل مستمر ضمن مشروع إفطار صائم.

وقال التجمع: "إن قرابة 150 ألف أسرة تم وضعهم على أجندة مؤسسات العمل الخيري ومن المتوقع الوصول إليهم خلال شهر رمضان المبارك، بعد أن بلغ معدل الفقر الشديد 36%".

وأضاف أنه يشرف على 400 مؤسسة خيرية في القطاع، تتولى جوانب العمل الخيري الإغاثي والتعليمي والصحي، إلى جانب الاهتمام بقضايا الطفل والمرأة والأسرة.

وأكد أن مهمة التجمع التنسيق بين المؤسسات لضمان وصول المساعدات للمستفيدين الحقيقيين لها، وتحقيق الشفافية والنزاهة وعدالة التوزيع، إلى جانب المتابعة الإدارية والمالية للمؤسسات.


ونوه التجمع بأن لديه برنامجًا خاصًا يحدد الفئات المحتاجة والتي وصل عددها 220 ألف عائلة تقريبًا، لضمان الوصول للمستحقين، والاهتمام بفئة الأيتام عبر صرف كفالات دورية لهم مثل مشروع كفالات الأيتام والجرحى والشهداء على مستوى القطاع.

ودعا أبناء شعبنا الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب شعبنا ومساعدته والعمل على دعم صموده من أجل تحرير البلاد والعباد من دنس الاحتلال.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات