"أوضح حقيقة ربطها بتغيير المنهاج".. مستشار اشتية يوضح: قرار أوروبي حاسم بشأن استئناف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية

 








فلسطين - المتقدمون 

قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون التخطيط اسطفان سلامة، صباح اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي سيتخذ خلال الأيام القليلة المقبلة موقفًا نهائيًا بشأن تقديم المساعدات المالية للسلطة.

وأوضح سلامة، في  تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعتها منصة المتقدمون، أن اجتماعًا للمفوضية الأوروبية سيعقد خلال الأيام القادمة سيتم خلاله اتخاذ القرار النهائي حول تقديم المساعدات الأوروبية.


وأكد أنه ليس هناك موقفًا أوروبيًا برفض تقديم المساعدات لفلسطين أو ربطها لأي شروط تتعلق بالمنهاج الفلسطيني، مشيرًا إلى أن كل ما جرى هو أن هناك مفوض أوروبي يتبع لدولة المجر تحدث بشأن ربط المساعدات الأوروبية بالمنهاج الفلسطيني وهذا الموضوع لا يحظى بأغلبية داخل الاتحاد الأوروبي أو البرلمان أو المفوضية.

وأوضح أن هناك رسائل من دول أوروبية عديدة تطالب بالإفراج عن المساعدات لفلسطين دون أي شروط، مضيفًا: "إننا ننتظر القرار النهائي والذي سيصدر خلال اجتماع المفوضية الأوروبية والتي تتكون من 27 مفوضًا وهؤلاء يمثلوا دول الاتحاد الأوروبي، حيث أن الاتفاقية اعتمدت من جميع مكونات النظام الأوروبي".

ولفت إلى أن هذا الاجتماع سيعقد خلال الأيام القادمة، معربًا عن أمله بأن يكون هناك موافقة على الاتفاقية المالية دون أي شروط تذكر.


ليست هناك تعليقات