وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تغيير المناهج الفلسطيني بناءً على مطالب الاتحاد الأوروبي







فلسطين - المتقدمون 


أكدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في رام الله اليوم الأحد 8 مايو 2022 إنها لم تتلقَ أي مراسلة حول تغيير المناهج الفلسطينية بعد مصادقة البرلمان الأوروبي على قرار يستنكر عبارات في المنهاج التعليمي ويعتبرها تحريضية.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون، إن الوزارة لم تتلق أي مراسلة رسمية حول تغيير المناهج الفلسطينية، مؤكدًا أن المنهاج الفلسطيني يستند للمرجعيات الوطنية وعلى رأسها القانون الأساسي ووثيقة الاستقلال ويراعي المعايير العالمية.


وكان البرلمان الأوروبي صادق على قرار يستنكر بعض العبارات في المنهاج الفلسطينيين بزعم أنها تحريضية، مطالبًا السلطة الفلسطينية بإزالتها وإجراء تعديلات فورية عليه.

ويشترط الاتحاد الأوروبي تغيير المناهج لتحويل المساعدات السنوية وتقديم الدعم المالي للسلطة الفلسطينية، وأرجأ مطلع العام الجاري تحويل 214 مليون يورو كمساعدات سنوية للسلطة، بعد أن أيد أعضاؤه شرط المجر بتغيير المناهج الدراسية الفلسطينية.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 


ليست هناك تعليقات