الأرصاد تحذر: أجواء شديدة الحرارة تضرب فلسطين




الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة تضرب فلسطين وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس
 

حالة الطقس - المتقدمون

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الجمعة، صافيًا بوجه عام حارًا نسبيًا إلى حارٍ وجافٍ، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ومع ساعات الليل يكون الجو دافئًا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما يكون الجو يوم غدٍ السبت غائمًا جزئيًا إلى صافٍ، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم الأحد المقبل غائمًا جزئيًا إلى صافٍ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما يوم الاثنين المُقبل، يكون الجو صافيًا بوجه عام حارًا نسبيًا إلى حارٍ وجافٍ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

ليست هناك تعليقات