أبو حسنة يوضح بشأن استبدال برامج "الأونروا" وتقديم خدمات بالنيابة عنها






غزة - المتقدمون 

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة: "هناك فهم خاطئ لما يتم طرحه والحديث عنه حول استبدال برامج الأونروا وتقديم خدمات بالنيابة عنها".

وأوضح أبو حسنة في تصريحات لقناة "الغد"، تابعتها منصة المتقدمون، بأن "الحديث يدور عن تطوير شيء تمارسه الوكالة منذ أكثر من 70 عامًا، مضيفًا "نحن نتعاون من قبل مع منظمة الصحة العالمية واليونسكو والغذاء العالمي".


وذكر أن "الأونروا" باقية والتفويض باقي وسيجدد في شهر ديسمبر من هذا العام والبرامج باقية والمفوض يقوم بجهود جبارة من أجل جلب التمويل.

وأضاف "لدينا عجز بقيمة 100 مليون دولار والوضع المالي حرج ومقلق للغاية، والدول المانحة تركز حاليًا على أوكرنيا، لذلك نبحث عن مصادر تمول جديدة حتى من خلال منظمات الأمم المتحدة ولا شيء سيتغير على الأرض".

وكانت تمارا الرفاعي، الناطق باسم وكالة الأونروا كشفت عن إجراء مشاورات مع هيئات أممية أخرى لإشراكها في عمل الأونروا، الأمر الذي رفضته الفصائل الفلسطينية، مشددة على أن هذا السعي يأتي في إطار تنصل الأونروا من مهامها الموكلة لها.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات