التعليم بغزة تتحدث عن تفاصيل استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة 2022

 




غزة - المتقدمون


 التعليم بغزة تتحدث عن تفاصيل استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة 2022


تحدث مدير عام وحدة العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم ب غزة أحمد النجار، اليوم الخميس، عن آخر الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة تحضيراً لامتحانات الثانوية العامة 2022..


وقال النجار في تصريح إخباري، إن "الوزارة أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات لامتحانات الثانوية العامة في الأراضي الفلسطينية، حيث تم تجهيز قاعات الامتحانات الخاصة بالطلاب مرحلة الثانوية العامة في شقي الوطن، والبالغ عددهم 87 ألف طالب وطالبة".


وبين أن "الوزارة حرصت على توفير أجواء تناسب الحالة النفسية والذهنية للطلبة، وذلك خلال تواجدهم في القاعات الدراسية المعدة لتقديم الامتحانات، التي ستبدأ يوم الثلاثاء الموافق 14/6/2022".


ولفت النجار إلى أن الوزارة قامت بإعداد وتجهيز قاعات دراسية، تناسب الوضع الخاص بالطلبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، كما وفرت كافة الوسائل التي تسهل وصولهم إلى قاعات الامتحانات، بالإضافة إلى توفير وسائل وسبل الراحة التي تهيئ لهم ظروفا مناسبة لتقديم الامتحانات.



وأضاف أن "الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارة الداخلية؛ لتسهيل وصول أوراق الامتحانات إلى كافة المدارس التي سيتم فيها تقديم الامتحانات بسهولة كاملة دون وجود عقبات، كما نسقت لمنع الباعة المتجولين والمواطنين من إقامة الحفلات واستخدام مكبرات الصوت خلال الفترة السابقة وفترة تقديم الامتحانات؛ لتهيئة كافة الأجواء النفسية والمعنوية للطلبة خلال فترة الدراسة والمراجعة".


وأكد النجار، أن "الوزارة نسقت أيضاً مع وزارة الصحة؛ لتوفير نقاط طبية في كافة المراكز والمدارس التي سيتقدم فيها الطلاب والطالبات لامتحاناتهم، كما عينّا أخصائيين نفسيين ومرشدين تربويين في كافة المراكز والقاعات، وذلك في إطار التجهيزات والتسهيلات التي نتخذها لتوفير الدعم النفسي والمعنوي للطلبة خلال تقديمهم الامتحانات".


وذكر أن "اللجان الخاصة بإعداد الامتحانات، راعت بشكل واضح وجلي الفروقات الفردية في التحصيل الدراسي بين الطلبة، وأنها أعدت الامتحانات بما يتلاءم مع الفروق والتحصيل الدراسي للطلبة".



وأشار مدير عام وحدة العلاقات العامة بالوزارة، إلى أن "هناك تنسيق قوي بين أفرع ومقرات الوزارة في كافة محافظات الوطن بما يضمن تسهيل سير عملية تقديم الامتحانات خلال الفترة التي حددتها مسبقا"، لافتاً إلى أن الوزارة لم تواجه أي صعوبات أو عقبات خلال فترة تجهيز المدارس والقاعات الدراسية.


ونوه النجار إلى أن نسب النجاح في مرحلة الثانوية العامة، وصلت العام الماضي إلى 80%، معرباً عن تمنياته بأن تزيد نسبة النجاح هذا العام عن سابقه.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات