الراصد الجوي يحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب فلسطين






حالة الطقس - المتقدمون 

كشف الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، تفاصيل موجة شديدة الحرارة تضرب فلسطين غداً السبت وتستمر لعدة أيام.

وقال العلامي، إن فلسطين تتأثر بدءاً من يوم غدٍ السبت بموجة حارة جراء اندفاع كتلة هوائية صحراوية شديدة الحرارة من مناطق شبه الجزيرة العربية والخليج إلى بلاد الشام وفلسطين.


وأضاف أن درجات الحرارة سترتفع بشكل كبير عن معدلاتها الطبيعية بحيث ستصل في بعض المناطق ومنها الأغوار والأغوار الشمالية ما بين 48 على 50 درجة مئوية.

وأشار إلى أنه كلما اتجهنا للغرب باتجاه الساحل فسيكون تأثير الموجة الحارة أقل، ولن تصل لمعدلات عالية كما القدس والخليل و رام الله والأغوار، بينما سترتفع درجة الرطوبة في المناطق الساحلية.

وأكد أن التأثير الرئيسي للموجة الحارة سيكون من السبت وحتى الاثنين وبعد ذلك سيكون هناك تراجع نسبي لبقية أيام الأسبوع مع بقاء درجات الحرارة فوق معدلاتها الطبيعية.

حالة الطقس في الأيام القادمة:

السبت 2023/08/12: يكون الجو شديد الحرارة، حيث ويطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


هذه الليلة: يكون الجو دافئاً في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد 2023/08/13: يكون الجو شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين 2023/08/14: يستمر الجو شديد الحرارة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء 2023/08/15: يكون الجو حار نسبي الى حار في معظم المناطق شديد الحرارة في الاغوار، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل العام بقليل، والرياح غربيى إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف  ارتفاع الموج.

تحذر دائرة الأرصاد الجويّة المواطنين من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصّة في ساعات الذروة، إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافّة.

ليست هناك تعليقات