وزارة التنمية بغزة تتحدث عن مستجدات المنحة القطرية والأسماء المحجوبة والمشاريع السكنية

 




غزة - المتقدمون 

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عزيرة الكحلوت، إن عدد المستفيدين من المنحة القطرية يبلغ 160 ألف مستفيد.

وأضافت في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم، أن الأسماء التي يتم صرف المنحة القطرية لها يتم اعتمادها من الأمم المتحدة.


وأشارت إلى أن معايير اختيار المستفيدين من المنحة يتم وفق فريق بحث اجتماعي كامل للمستفيدين، موضحةً: "أن الإعلان عن صرف المنحة القطرية مربوط بقدوم السفير العمادي لقطاع غزة". وأكدت "أن الإعلان عن صرف المنحة القطرية يتم عن طريق اللجنة القطرية".

وأوضحت الكحلوت، بأن "التسجيل للمنحة القطرية متوقف من شهر 8 /2021 ولم يتم فتح رابط التسجيل لحتى الآن".

وبينت أن هناك ما يقارب 50 ألف أسرة على لوائح الانتظار لتستفيد من المنحة القطرية ولم يتخذ قرار من اللجنة القطرية للصرف لهم.

وحول الأسماء المحجوبة أو التي يتم استثناؤها من المنحة القطرية الـ100 دولار، أكدت أنه لا يتم رفع أي اسم مستفيد من المنحة القطرية إلا من يثبت أن له مصدر دخل آخر.


وأكدت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية، أنه "ما يتم اعتماده من أسماء المستفيدين في كل مرة يختلف عن الدفعة التي تليها"، مشيرةً: "حينما يكون عدد أسماء المستفيدين مائة ألف أو أقل يتم صرف المنحة على سعر الدولار في السوق".

وأشارت إلى أنه  توجد مراجعة دورية وشهرية لكل الأسماء المستفيدة من المنحة القطرية، مضيفةً: "أن كل من هو خارج البلاد يتم إيقاف المنحة عنه حتى يرجع".

وأشارت فيما يتعلق بالحالات المتوفاة، فإنه بعد مرور أربعة أو خمسة شهور يتم وضع اسم الزوجة مكان الزوج تلقائيًا.

وتابعت، بخصوص الأسماء التي يتم رفعها من الاستفادة من المنحة القطرية يمكنها إحضار ما يثبت أنها بدون عمل وسيتم إعادتها إلى كشوفات الاستفادة من المنحة القطرية.

وأشارت إلى أن وزارتها لا تتعامل مع التقارير الكيدية.

وقالت الكحلوت: "تم اعتماد استمارة بحث تم إعدادها من قِبل البنك الدولي وتمت مراجعتها من قِبل الباحثين الاجتماعيين، وكل الأسماء التي قامت بتحديث أرقام هواياتها لم تفصل من المنحة، ولكنها تأخذ وقت من أربعة أو خمسة شهور لتحديث بياناته.


وكشفت أن وزارتها في قطاع غزة علمت من الوزارة برام الله عن وجود دفعة قريبة للمستفيدين من الشئون الاجتماعية.

وفي حديثها عن المشاريع السكنية المصرية، قالت: سيكون هناك معايير واضحة ويطلع عليها الجميع ومعرفة كيفية الاستفادة منها.

وأضافت: هناك عدد من المشاريع الأخرى التي تعمل عليها وزارة التنمية الاجتماعية والتي تخدم كافة الحالات الاجتماعية المضافة على البرنامج الوطني.

وعن برنامج القسائم الشرائية قالت إن عدد المستفيدين يصل لـ23 ألف أسرة من قطاع غزة.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات