مدير عام الامتحانات في وزارة التربية يوجه رسالة لطلبة الثانوية العامة "توجيهي" بشأن امتحان اللغة الإنجليزية



 






المتقدمون

أكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم محمد عواد، أنه سيتم النظر إلى امتحان اللغة الإنجليزية "الورقة الأولى"، ومراعاة الطلبة بما تقتضيه الحاجة عند التصحيح، وذلك ردًا على الشكاوى الكثيرة من الطلاب بصعوبة الامتحان.

وكان عواد، قد أوضح أمس الاثنين، أن امتحان اللغة الإنجليزية، ملتزم وفق المعايير الخاصة بإعداد الامتحان، مبينًا أن هناك ضعف تراكمي بشكل عام بتعلم اللغة الإنجليزية.


وقال عواد في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون: "تذمر بعض الطلبة من امتحان اللغة الإنجليزية، يعود لوجود مستويات مختلفة من الطلبة، لكن الامتحان كان معدًا وفق المعطيات وملتزم بمعايير الامتحان، ولم يكن هناك أي خروج عن المنهاج الدراسي".

وأوضح عواد أن الوزارة تنظر بالنهاية إلى ما تقرره لجان التصحيح المخولة واتخاذ ما يلزم ومعالجة أي قضية أو إشكالية.

وتابع: "إن هنالك ضعف تراكمي بمختلف الامتحانات المتعلقة باللغة الإنجليزية وهناك أداءات متواضعة، وامتحان الثانوية العامة أحد أدوات قياس بعض المهارات للغة الإنجليزية، لكنه لا يقيس مهارات المحادثة والاستماع، والمستويات تختلف بتفاوت من طالب إلى آخر".


وحول الجهود التي تبذل من أجل وضع خطة لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلبة من المستويات الدنيا إلى العليا، قال عواد: "هناك جهود بالفعل تبذل في هذا السياق، وتتم المتابعة من قبل لجنة السياسات على رأسها وزير التربية والتعليم، حول موضوع التعلم بشكل عام، ومن ضمنها موضوع اللغة الإنجليزية".

واشتكى أمس الاثنين، عدد من الطلبة من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية الورقة الأولى


موضوعات مهمة لطلاب الثانوية العامة "توجيهي" 

1- مهم جدًا: مجمع نماذج الامتحانات النهائية والتجريبية مع الإجابات النموذجية لطلاب الثانوية العامة "توجيهي" في جميع المواد الدراسية لكافة الفروع للعام 2022

لتحميل الامتحانات + الإجابات: اضغط هنا  

2- مهم جدًا لطلابنا بالثانوية العامة توجيهي وفرنا عليكم جهد البحث هنا وهناك عن المواد اللازمة لكم وجمعناها لكم في رابط واحد، (ملازم وملخصات مهمة، واختبارات سابقة، واختبارات تجريبية، إجابة كتب المنهاج)، لجميع محافظات الوطن، لجميع المواد، وكافة الفروع.

للتحميل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 




انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الملفات التعليمية المهمة لطلاب الثانوية العامة "توجيهي"  


ليست هناك تعليقات