"عقبت على أحداث قرية أم النصر" ..لجنة العمل الحكومي بغزة توضح حقيقة وجود إجراءات جديدة بشأن الدرجات النارية والسيارات التي تعمل بالغاز






 
غزة - المتقدمون 

أصدرت لجنة العمل الحكومي في قطاع غزة، مساء اليوم بيانًا بشأن أحداث قرية النصر شمالي القطاع، كما وأوضحت حقيقة ما يتداول بشأن وجود إجراءات جديدة بخصوص الدرجات النارية أو السيارات التي تعمل على الغاز.

وفيما يلي نص البيان كما وصل لمنصة المتقدمون

في أعقاب الاجتماعي التقييمي لحدث "أم النصر" ..أبرز ما ورد في كلمة رئيس متابعة العمل الحكومي:

لا نقبل أي تعديات على الارض الحكومية، وفي ذات الوقت لا نعالجها بالقوة بل نراعي أوضاع الفقراء والمحتاجين وعليه تقرر مراجعة الإجراءات الميدانية ومحاسبة كل مخطئ بغض النظر عن موقعه وصفته فلا حصانة لأي فرد.


من منطلق مسؤوليتنا نؤكد على معالجة أوضاع أي أسرة فقيرة من الأسر المتعدية على الأرض الحكومية والسعي لتوفير المسكن الملائم لها عبر الاستفادة من مشاريع الإعمار القائمة وفق الإجراءات التي تضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة.

نؤكد عدم وجود أية إجراءات جديدة  بخصوص الدراجات النارية وما صدر عن مدير شرطة المرور اجتهاد شخصي منه فظروف شعبنا في قطاع غزة لا تسمح بمثل هذه الإجراءات، مع التأكيد على ضبط الحالة المرورية وعدم التهاون مطلقًا في أية مخالفات تعرض أبناء شعبنا للخطر.


ننفي القيام بأية إجراءات جديدة ضد السيارات التي تعمل على الغاز وكل ما يشاع في هذا الإطار غير صحيح ونعلم ظروف شعبنا التي دفعت إلى تشغيل بعض السيارات على الغاز.

أصدرنا توجيهات لكل من وزارة التنمية الاجتماعية وسلطة الأراضي لتفعيل رابط البيانات الإلكتروني الخاص بمستفيدي الشؤون الاجتماعية بينهما بحيث لا يحتاجوا إلى استصدار مستخرج القيد ورقيًا أو دفع رسوم المعاملة.

المكتب الإعلامي الحكومي
الخميس 9 يونيو 2022م

ليست هناك تعليقات