"الطقس الحار في طريقه للانحسار".. الراصد الجوي يوضح: كتلة هوائية ربيعية تصل فلسطين وفرصة لتساقط الأمطار







المتقدمون 

كشف الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، عن توقعاته لأحوال طقس فلسطين خلال الأيام القليلة القادمة، مشيراً إلى وجود كتلة هوائية ربيعية لطيفة قادمة.

وقال العلامي، إن "درجات حرارة مرتفعة جداً سجلت هذه اليوم في غالبية المحافظات الفلسطينية".

وأضاف أنه "تشتد حرارة الطقس نهار اليوم، وتتراجع بشكل سريع خلال يوم غدٍ الأحد، موضحاً أن كتلة هوائية ربيعية لطيفة/معتدلة من الاثنين وحتى نهاية الأسبوع".


وإليكم تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة 

يوم الأحد، يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة التي تصبح حول الى أعلى من معدلاتها السنوية بقليل، وتسود أجواء معتدلة نسبياً في الصباح، ثم تتحول إلى حارة نهاراً في معظم المناطق، وفي ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة بشكل كبير لتصبح الأجواء لطيفة مجدداً وتميل للبروجة قليلاً في الجبال، مع فرصة لهطول أمطار محلية خفيفة ومحدودة شمال البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية تنشط أحياناً.

ويوم الاثنين، تنخفض الحرارة بشكل ملموس بفضل اقتراب حوض علوي بارد من غرب تركيا، لتصبح الحرارة في مطلع العشرينيات نهاراً في القمم الجبلية العالية، وعند نهاية العشريينات في المناطق السهلية المنخفضة والساحلية. 

وتغطي السماء سحب متفرقة، وتكون الأجواء صيفية معتدلة في الجبال وحارة نسبياً في المناطق المنخفضة، كما تتهيأ الفرصة لتساقط أمطار محلية خفيفة أو رذاذ في بعض المناطق خصوصاً في أقصى شمال البلاد، ومع ساعات المساء والليل يكون الطقس معتدلاً ومنعشاً، ويميل للبرودة قليلاً في المناطق الجبلية، الرياح تكون غرببة إلى جنوبية غربية.


يوم الثلاثاء المقبل، سيكون لطيفاً غائماً جزئياً إلى صافٍ، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تكون حول المعدلات السنوية العامة، وتكون الأجواء صيفية اعتيادية نهاراً، وفي ساعات الليل يسود طقس معتدل ولطيف خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية.

الخميس، يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من المعدلات السنوية العامة بقليل، وتكون الأجواء حارة نهاراً بشكل عام خصوصاً في المناطق السهلية والغورية، وفي ساعات الليل تنكسر درجات الحرارة ليسود طقس معتدل ولطيف خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية. والله تعالى أعلم.

ليست هناك تعليقات