وزارة التنمية تتحدث عن آخر المستجدات حول صرف شيكات الشؤون الاجتماعية







غزة - المتقدمون 

تحدثت د. عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم التنمية الاجتماعية في غزة اليوم السبت، عن آخر مستجدات وتطورات صرف دفعة من شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وقالت الكحلوت في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون اليوم: "نحن بدأنا اليوم بالتزام مع الضفة بتحديث بيانات السجل الاجتماعي الخاص بالحالات المضافة على البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية، وبدأ الباحثون اليوم بالانطلاق ميدانيًا لتحديث البيانات".


وأضافت: "نؤكد أن هذا البرنامج سيكون أكثر عدالة، ونأمل أن ينتهي هذا البرنامج في القريب العاجل.

وأشارت إلى أنه، قبل شهرين بدأنا بتدريب الباحثين على تعبئة الاستمارة، وبدأنا وبشكل متزامن مع الضفة بالبدء في تعبئة هذه الاستمارات.

ولفتت إلى أن، هناك جهد كبير يقوم به الباحثون الميدانيون من خلال زيارة الأُسر ميدانيًا مرة أخرى وتحديث قاعدة البيانات مرة أخرى لتحقيق مبدأ العدالة والشفافية.

وأكدت أنه، حتى هذه اللحظة لم نبلغ بشكل رسمي عن صرف دفعة جديدة من دفعات "الشؤون الاجتماعية"، ونحن بانتظار أن يكون هناك إعلان بشكل رسمي من قبل الوزارة في الضفة الغربية.

وفي وقت، أكد المتحدث باسم بعثة الاتحاد الأوروبي شادي عثمان، إنه سيتم توقيع اتفاقية استئناف تقديم الدعم للسلطة الفلسطينية الأسبوع القادم بقيمة 224.8 مليون يورو مخصصة لعام 2022، مشيرًا إلى أن 50 مليون يورو ستذهب إلى صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.


وقال عثمان في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إن الاتحاد الأوروبي سيقوم بتحويل الأموال إلى السلطة الفلسطينية خلال الشهر القادم.

وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية ستعلن عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، متوقعًا أن يكون ذلك في غضون 40 إلى 45 يوم من الآن.

وتوقع عثمان أن يتم البدء بصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في غضون شهر ونصف، وسيتم الإعلان عن ذلك رسميًا من قبل السلطة الفلسطينية.

وأشار إلى أن المبلغ المخصص سيذهب إلى دعم عدة مشاريع، من بينها رواتب الموظفين، والتحويلات الطبية، ولقاحات كورونا، ودعم الاقتصاد والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات