وزارة الصحة بغزة تصدر تنويهًا مهمًا للمواطنين في ظل زيادة إصابات "كورونا"





المتقدمون - غزة 

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الأربعاء، تنويهًا مهمًا للمواطنين، إثر تطورات الحالة الوبائية الحالية والزيادة الواضحة في عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المسجلة في محيط قطاع غزة.

وأعلنت الوزارة في بيان ورد منصة المتقدمون، أنه سيتم عمل الفحوصات للحالات المشتبه بإصابتها بمرض كوفيد - 19 في مراكز الرعاية ‏الصحية الأولية بوزارة الصحة 


المراكز إجراء الفحوصات:

(مركز شهداء رفح، مركز شهداء خانيونس، مركز شهداء بني سهيلا، مركز ‏صحي شهداء دير البلح، مركز صحي شهداء الشاطئ، مركز صحي مسقط الرحمة، مركز صحي مسقط الشمال) وجميع المراكز ‏الصحية التابعة لوكالة الغوث في قطاع غزة (22 مركزًا صحيًا)‏.

 
كما دعت وزارة الصحة المواطنين الذين لم يتلقوا التطعيم بالمسارعة إلى تلقيه حفاظًا على صحتهم.‏

ويوم الإثنين الماضي، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، أن هناك ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الإصابات والإدخال للمستشفيات، حيث سجل يوم الأحد نحو 1000 إصابة في الضفة لوحدها.


وقالت الكيلة: "دخلنا الموجة السادسة من تفشي جائحة فيروس كورونا، والوضع الوبائي بات مقلقًا"، داعيةً المواطنين إلى ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة خاصة بالمناطق المغلقة، والمساجد والكنائس، والمطاعم، وصالات الأفراح.

وناشدت أيضًا بضرورة أخذ جرعات الطعومات الأولى والثانية، والثالثة، والرابعة، خاصة لكبار السن، وممن يعانون من أمراض مزمنة، منوهةً إلى أن التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية يجنب الاضطرار لاتخاذ خطوات لا يُريدها الجميع.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات