سلطة المياه توّضح المناطق الآمنة للسباحة في بحر غزة حيث 70٪ منها آمنة

 



غزة - المتقدمون


سلطة المياه: 70% من شاطئ بحر غزة آمن للسباحة


أصدرت سلطة المياه وجودة البيئة في غزة ، اليوم الأحد، بيانًا صحفيًا أشارت فيه إلى استمرار تحسن مستوى جودة مياه شاطئ بحر القطاع لهذا الموسم، مؤكدةً أن 70% من طول شاطئ محافظات غزة آمن للسباحة.


وفيما يلي نص البيان كما نشرته سلطة المياه وجودة البيئة عبر صفحتها على فيس بوك:



سلطة المياه وجودة البيئة

استمرار تحسن مستوى جودة مياه الشاطئ لهذا الموسم
سلطة المياه وجودة البيئة – دائرة الإعلام :
أظهرت نتائج تقييم جودة شاطئ محافظات غزة المبنية على الفحص الميكروبيولوجي والتفتيش الصحي للشاطئ لدورة يوليو 2022 تصنيف نحو 70% من طول شاطئ محافظات غزة آمن للسباحة، وذلك بحسب الخارطة المرفقة.


طالع أيضًا:
الرابط الرسمي المعتمد السريع لنتائج الثانوية العامة (توجيهي)، بالأسماء ورقم الجلوس، احتفظ به ليوم النتائج؛ حتى لا تفقده.


ويعزى التحسن الجديد في جودة الشاطئ عن تلك التي تم رصدها في دورة شهر مايو ٢٠٢٢ إلى وقف تصريف مياه الصرف الصحي من مضخة عامر الى الشاطئ (شمال غزة- السودانية) وتحويلها الى محطة المعالجة.


فيما أوضح مدير عام وحدة حماية البيئة في سلطة المياه وجودة البيئة م.بهاء الدين الأغا انه تم تنفيذ برنامج دوري لمراقبة جودة مياه الشاطئ وفقا للمواصفة الفلسطينية لجودة مياه شواطئ الاستحمام خلال موسم الاصطياف وذلك باتلعاون بين سلطة المياه وجودة البيئة مع وزارة الصحة وطاقم المنقذين البحريين من وزارة الحكم المحلي.



علما أنه وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن السباحة في مياه ملوثة بالصرف الصحي تتسبب في حدوث التهابات الجهاز التنفسي العلوي والتهابات العيون والاذن وتجويف الأنف والجلد، إضافة الى التهابات الجهاز الهضمي لمن يبتلعون هذه المياه أثناء السباحة.


وعليه فإن سلطة المياه وجودة البيئة تطلب وتؤكد على جميع المصطافين عدم السباحة في المناطق الملوثة المعلنة لأجل صحتهم وسلامتهم.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات