اتحاد نقابات العمال يصدر تصريحًا حول ملف المنع الأمني

 


 

غزة - المتقدمون


صرح اتحاد نقابات العمال اليوم حول ملف المنع الأمني حيث قال: "موضوع المنع الأمني هو ورقة ضغط تمارسها إسرائيل على العمّال الفلسطينيين، وخطورة الموضوع أنها تسمح للعامل بالعمل لمدة شهر أو شهرين ثم تقوم بمنعه".


وأضاف الاتحاد أن الخطورة أن العمال يرون تحسُّن في وضعهم الإقتصادي بعد العمل لفترة، ثم يتم منعهم بشكل متعمد، وهناك منع معبر لمدة 3 شهور، وهناك منع أمني لمدة عام، وقد يستمر لسنوات.


طالع أيضًا:
الرابط الرسمي المعتمد السريع لنتائج الثانوية العامة (توجيهي)، بالأسماء ورقم الجلوس، احتفظ به ليوم النتائج؛ حتى لا تفقده.




وأكد أن إسرائيل تدخل للعمال من باب حاجتهم للعمل، ويجب على الجهات الأمنية أن تقوم بتوجيه نصائح لكل من يتم منعه.




وأشار هناك 9500 عامل يتوجهون يومياً للعمل في الداخل وهؤلاء لهم دور في تحسين الوضع الإقتصادي داخل قطاع غزة، خاصة وأن يومية العامل ما يقارب الـ 300 شيكل وقد تزيد.


وختم نأمل بأن يصل عدد العمال في الداخل إلى 20 ألف عامل، فهذا الأمر من شأنه تعزيز الإقتصاد داخل قطاع غزة.



وقال العمصي في تصريح صحفي، إن: "نوايا الاحتلال بالسماح لعمال غزة بالعمل بالداخل المحتل لم تأتِ من منطلق إنساني، ولا من منطلق تخفيف العبء الاقتصادي عن القطاع وهو الذي يحاصره منذ ستة عشر عامًا والمسبب الأساسي في المعاناة الإنسانية في القطاع، بل الهدف الأساسي بات واضحًا وهو استخدام الملف لتشكيل حالة من الضغط الشعبي الداخلية في غزة خلال الأوضاع المتوترة".


وبلغ عدد المرفوضين "أمنيا" 13500 عامل حتى اليوم من بينهم من قام بالحصول على سجل تجاري ودفع مبالغ مالية كبيرة لتلبية الشروط الاسرائيلية.


وفي السياق نفسه صرح الغصين أن الوزارة تدرس عدم ترشيح أي أسماء جديدة حتى أن يتم حل مشكلة الممنوعين أمنيًا؛ لأنه لا يمكن أن نسلم الأسماء دون إيجاد حلول حقيقية.


- نذكركم بما يلي من الروابط المهمة؛ حتى لا تفقدوا حقوقكم.

- رابط فحص تصاريح العمل في قطاع غزة: اضغط هنا

- رابط تقديم شكوى لمن لم يحصل على تصريح عمل أو اسمه ممنوع أمني: اضغط هنا

- لمعرفة حالة طلبك عند وزارة العمل: اضغط هنا

- رابط تحديث جودة بيانات العمال؛ للحصول على تصاريح: اضغط هنا
- رابط لتعديل رقم الهاتف الخاص بالعمال المسجلين للحصول على تصاريح عمل: اضغط هنا



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات