"بقيمة 122 ألف دولار".. برنامج الأمم المتحدة: صرف مساعدات مالية كبدل إيجار للعائلات المتضررة في قطاع غزة

 




المتقدمون - غزة 

من المقرر أن تتلقى، اليوم الخميس، 191 أسرة متضررة غير لاجئة بدلات إيجار عبر البرنامج وبتمويل من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي بقيمة 122 ألف دولار كجزء من استجابة وجهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعد التصعيد الإسرائيلي في غزة مايو2021، بحيث ستغطي المنحة إيجارات المنازل للفئة المتضررة المستهدفة لثلاثة شهور من يوليو وحتى سبتمبر 2022.


ويعمل برنامج الأمم المتحدة الانمائي وبتمويل من حكومة السويد من خلال الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي على تنفيذ مشروع إزالة الركام، وتوفير بدلات الإيجار وتوفير فرص عمل للمتضررين من التصعيد الأخير ضمن برنامج الإنعاش المبكر لبعد تصعيد 2021.

وقام البرنامج بصرف بدلات الايجار لـ 413 أسرة فلسطينية غير لاجئة متضررة، بالإضافة إلى استخدام 38 ألف طن من الركام المطحون في تعبيد 28 طريق فرعي و زراعي في القطاع، كما ساهم التمويل في منح فرص عمل مؤقتة لـ 645 من المتضررين لأجل دعم القطاع الخاص وقطاع الخدمات وتنمية مهارات الخريجين في العمل الحر.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات