وزارة التربية والتعليم تعلن عن النتائج الأولية لتصحيح بعض الامتحانات، وموعد النتائج

 





غزة - المتقدمون

نتائج تصحيح بعض امتحانات التوجيهي.. ومتى ستُعلن النتائج النهائية؟


من المقرر أن تنتهي اليوم الاثنين المرحلة الأولى من امتحانات الثانوية العامة للعام 2022، بتقديم آخر امتحان لمبحث "تكنولوجيا المعلومات". 


وعن آخر الأخبار حول التصحيح ونتائج الامتحانات، قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور كما تابعت صدى نيوز: "كل امتحان يعقد يبدأ تصحيحه في صباح اليوم التالي، وحتى اللحظة تم الانتهاء من تصحيح عدد من المباحث، تقريبا 3 مباحث، وغدا ستبدأ عمليات إدخال البيانات والفرز للمباحث التي تم الانتهاء من تصحيحها".



وعن موعد الإعلان عن النتائج، قال الخضور: "الموعد المنتظر للنتائج يصعب تحديده الآن، لكن عمليا سيكون في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري".


وقال: "نطمئن الطلبة بأن المؤشرات المتوفرة لدينا، وفقا لما تم تصحيحه سواء المباحث التي انتهت أو التي هي قيد التصحيح الآن، تدل بأن النسب ستكون مشابهة مع الأعوام السابقة تقريبا".


وعن التعديل الذي طرأ على طبيعة أسئلة آخر مبحثين، قال: "تم تعديل على صيغة اسئلة آخر امتحانين، واتخذنا خطوات الهدف منها الإبقاء على مصداقية الامتحان".



وأضاف:" المرحلة الثانية لامتحانات الثانوية العامة ستبدأ في 8-8-2022 وسيكون هناك تقييم بخصوص طبيعة الأسئلة".


وعما إذا كانت وزارة التربية ستعتمد هذا الأسلوب الجديد في طبيعة الأسئلة لامتحان التوجيهي، قال الخضور كما تابع موقع المتقدمون:" هناك عبر مستخلصة للعام القادم، ولجنة الامتحانات العامة كل عام تقييم كل ما  يرتبط بالامتحان شواء شكل الأسئلة أو طبيعتها، وكل عام سيكون لدينا إجراءات إضافية سيتم اتخاذها".



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.

ليست هناك تعليقات