الراصد الجوي: موجة شديدة الحرارة تضرب فلسطين

 



المتقدمون

تحدث الراصد الجوي ليث العلامي، عن تفاصيل الموجة الهوائية الحارة المتوقع أن تضرب البلاد بداية الأسبوع المقبل تحديداً يومي "الأحد والاثنين".

وقال الراصد الجوي: "إن البلاد من المتوقع أن تتأثر بموجة هوائية حارة جديدة يومي الأحد والاثنين، يختلف تأثيرها وقوتها بين المناطق الفلسطينية الجنوبية والشمالية".


وأضاف الراصد الجوي :" أن المناطق الداخلية ( مدن الضفة الغربية والأغوار) سيكون لها النصيب الأكبر من قوة وتأثير الموجة الهوائية الحارة خاصة في معدل درجات الحرارة والمتوقع أن تصل في بعض مدنها 50 درجة مئوية".

وتابع :" أن مدن الخليل ورام الله ومعظم مدن الضفة بالإضافة لمدينة القدس من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة فيها خلال يومي الأحد والاثنين ما بين 37 إلى 40 درجة مئوية، فيما يخص منطقة الأغوار الفلسطينية وخاصة الأغوار الشمالية من المتوقع أن تصل درجة الحرارة فيها إلى 50 درجة مئوية".

أما في المناطق الساحلية (قطاع غزة)، بين العلامي أن درجات الحرارة لن تتجاوز في المناطق الساحلية (قطاع غزة وعسقلان وأسدود) حدود الـ33درجة مئوية.


وأوضح أن الفرق الواضح في درجات الحرارة بين المناطق الفلسطينية في الضفة والأغوار وقطاع غزة، يرجع السبب بذلك هو مصدر هذه الموجة الهوائية الحارة وهو (شبه الجزيرة العربية) بالتالي ستكون المنطقة الشرقية من فلسطين هي المستقبل الأول لهذا الموجة والتي يقل تأثيرها وتضعف كلما اتجهت صوب الغرب (المناطق الساحلية).

وحول درجات الحرارة والأجواء المتوقعة لباقي أيام الأسبوع بعد انتهاء الموجة، بين أن  الأجواء ستبقى حارة وبدرجات حرارة أقل شدة قد تسجل لحدود الـ35 درجة مئوية.

وبشأن موجات الحر، أكد أن الإشارات الجوية حتى اللحظة لم تظهر قرب تأثر البلاد بموجات هوائية حرارة، عقب الموجة الهوائية الحارة التي ستضرب فلسطين يومي الأحد والاثنين.


نصائح للمواطنين

ووجه الراصد الجوي ليث العلامي، نصائح للمواطنين لتعامل مع الأجواء الحارة المصاحبة للموجة الهوائية الحارة التي ستتأثر البلاد بها الأسبوع المقبل، قائلاً:" ينصح بتجنب التعرض المباشر والقوي لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة من يومي الأحد والاثنين".

كما نصح المواطنين بتجنب ترك الأطفال في المركبات وتجنب إشعال النيران في المناطق التي تكثر بها الأشجار، بالإضافة لذلك ينصح الاكثار من تناول المرطبات والسوائل الباردة، فضلاً عن تجنب ارتداء الملابس الغامقة وارتداء ملابس قطنية فضفاضة.







ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية


ليست هناك تعليقات