وزارة الزراعة بغزة تعلن إجراءاتها لدعم قطاع الدواجن وضبط الأسعار







المتقدمون - غزة 

أصدر وزارة الزراعة في قطاع غزة، اليوم السبت 23 يوليو 2022، بيانًا مهمًا حول إجراءات وزارة الزراعة لدعم قطاع الدواجن 

وقالت الوزارة في بيانها الذي وصلت منصة المتقدمون، دعمًا للمنتج المحلي لدة المربين في قطاع الدواجن وحرصًا منها على استقرار أسعارها في السوق المحلي قامت وزارة الزراعة بالخطوات التالية: 

1- ضبط إدخالات البيض المخصب خلال الثلاثة شهور الماضية بحيث تلبي حاجة السوق المحلي وتحافظ على استقرار الأسعار للمزارع والمستهلك.


2- المتابعة الحثيثة للفقاسات وتتبع سلسلة الإنتاج من دخول البيض ووصوله للفقاسات وخلال مرحلة التحضين والفقس للصوص وتوزيعه للمرابين.

3- تقديم الخدمات والاستشارات البيطرية للأخوة المربين ومراقبة الصحة العامة خلال فترة التربية.

4- فتح باب التسجيل و الترخيص المجاني للمزارع بشقيها المفتوحة والمغلقة وذلك لسهولة الوصول إليها وتقديم الخدمة البيطرية اللازمة.

5- منع دخول الدواجن المبردة والمجمدة من قبل عيد الأضحى المبارك لدعم المنتج المحلي والوقوف بجانب المزارع الفلسطيني.

6- منع استيراد الجناح والظهر المجمد حتى استقرار الأسعار لدي المزارعين وتوفيرها بأسعار عادلة للمزارع والمستهلك.


7- إنشاء مجلس الدواجن بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني والأطراف الفاعلة في قطاع الدواجن لتوسيع حيز الاسستشارة في مجال صناعة القرار في هذا القطاع المهم.

8- التوافق مع وزارة الاقتصاد الوطني بالتأكيد على المربين والموزعين بعدم شراء الدواجن من المزرعة بأقل من 9 شيكل للكيلوجرام وذلك حرصًا على عدم الحاق الخسارة بالمربين.




وزارة الاقتصاد بغزة تحدد سعر كيلو الدجاج في المزرعة للمربين والموزعين ..تعرف على قائمة الأسعار




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية


ليست هناك تعليقات