"النتائج ستكون مبشرة".. وزارة التربية والتعليم: غدًا سنُعلن عن موعد نتائج الثانوية العامة "توجيهي" وتتحدث عن الآلية المتبعة في عرض النتائج





المتقدمون - فلسطين 

أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، صادق الخضور، صباح اليوم السبت، عن أن يوم غدٍ الأحد سيتم الإعلان عن الموعد الدقيق لنتائج الثانوية العامة "توجيهي" لعام 2022.


وقال الخضور في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون: "سيتم الإعلان غدًا الأحد عن الموعد المحدد لإعلان نتائج الثانوية العامة "توجيهي 2022" حتى يتسنى للطلبة وذويهم وجميع ذوي العلاقة تجهيز أنفسهم، حتى نتجاوز حالة الإرباك، وتمنياتنا بالتوفيق للطلبة".

وأضاف الخضور: "اليوم السبت تنتهي عمليات تصحيح الامتحانات، هي فعليًا انتهت في عدد من المراكز وتبقى مركزين فقط اليوم تنتهي ليكون بإمكانا الإعلان عن موعد النتائج".

وحول المواعيد المتوقعة، أكد الخضور أنهم بحاجة لعدة أيام حتى يتمكنوا من إدخال النتائج وحوسبتها وفرزها، متوقعًا أن يتم الإعلان عن النتائج مع نهاية الشهر أو بالأحرى نهاية الأسبوع الجاري.


وأشار إلى أنهم يتابعون الوضع ساعة بساعة، مبينًا أن الآلية تشبه العام الماضي حيث سيكون هناك موقع خاص للوزارة من هنا سيتم إدخال رقم الجلوس للحصول على النتيجة ومعدله وكشف العلامات.


وفيما يتعلق بطبيعة النتائج هذا العام، أوضح أن النتائج حسب المؤشرات الأولية، مطمئنة، وتتشابه تقريبًا مع الأعوام الماضية، مبينًا أنهم بمجرد الإعلان عن النتائج سيتم البدء بالتحضير للدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة والتي ستبدأ في 8 أغسطس المقبل.

واختتم حديثه بالقول: "نحن والطلبة دفعنا ضريبة ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي فرصة التحسين والتعويض قائمة".


متابعو موقع المتقدمون نرفق لكم الرابط الرسمي لنتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 برقم الجلوس والاسم احتفظوا به عن إعلان النتائج الربط من هنا





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات