وزارة العمل الفلسطينية توضح بشأن تحويل رواتب العمال عبر البنوك الفلسطينية





المتقدمون

أكد وكيل وزارة العمل في رام الله، سامر سلامة، اليوم الأحد 31 يوليو 2022 ، أن تحويل رواتب العمال للبنوك الفلسطينية، يضمن حقوق العمال بشكل كامل، ويشرعن عملهم، بحيث لا يعطي، فرص لأصحاب العمل الإسرائيليين في التلاعب بالأجور لأغراض التقاعد ومكافأة نهاية الخدمة، وضمان عدم التلاعب بالمدة القانونية للعمل".

وقال سلامة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، "إن تحويل رواتب العمال للبنوك، تعني هناك وثيقة رسمية، تؤكد على حق العامل في الرتب، وبالتالي حق العامل في الحصول على الحقوق المالية المترتبة على عمله من المشغل لا الإسرائيلي".


وتابع : "كنا نواجه بالسابق العديد من الاشكاليات لاثبات عمل العامل لدي المشغل لعدم وجود أي وثيقة تثبت أنه يحصل على راتب".

وأضاف وكيل وزارة العمل: "نحن على جهوزية كاملة  لتطبيق هذا القرار، لكن نأمل من الجانب الاخر أن لا يخلق أعذارًا فنية وغير فنية من أجل تطبيق هذا القرار".

يشار إلى أن أجر الحد الأدنى للعامل بمرتب شهري كامل 4650 شيكلًا (186 ساعة شهريًا)، للساعة 25 شيكلًا، أم فيما يتعلق بموعد دفع الاجر، على المشغل أن يدفع الراتب للأجير لغاية اليوم التاسع من الشهر الذي يلي الشهر الذي عمل فيه.

ليست هناك تعليقات