الأرصاد تُحذر: أجواء شديدة الحرارة تضرب فلسطين






المتقدمون

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الخميس، حارًا نسبيًا إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ومع ساعات الليل يكون الجو لطيفًا في المناطق الجبلية دافئًا نسبيًا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.


كما يكون الجو يوم غدٍ الجمعة حارًا نسبيًا إلى حار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم السبت المقبل حارًا نسبيًا إلى حار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأحد، تبقى البلاد تحت تأثير موجة صيفية متوسطة الشدة، دون تغير يذكر على درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلها السنوي العام، ويكون الجو حارًا نسبيًا إلى حار في فترة الظهيرة وحتى فترة ما بعد العصر، وتبقى الأجواء منعشة في ساعات والمساء والليل، الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية. 

أما يوم الاثنين القادم، فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويسود جو حار في كافة المناطق وبحدة أقل في المناطق الجبلية، ويسود جو حار جدًا في المناطق الغورية والبحر الميت، وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي العام بحوالي ثلاثة درجات مئوية، الرياح تكون غربية الاتجاه وخففية السرعة.


أما يوم الثلاثاء المقبل، فتبقى الحرارة تراوح مكانها دون تغير يذكر على درجات الحرارة، ويسود خلال النهار جو حار في كافة المناطق وبحدة أقل في المناطق الجبلية العالية، ويسود جو حار جدًا في المناطق الغورية وجو خانق مع رطوبة عالية على طول الخط الساحلي، مساءً يعتدل الجو وتهب رياح لطيفة ومنعشة خاصة في المناطق الجبلية.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.







ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات