الراصد الجوي يُحذر: تعمق الموجة الحارة التي تضرب فلسطين

 




المتقدمون

قال الراصد الجوي، بأن طقس فلسطين سيشهد اليوم موجة حر شديدة إلى قصوى، حيث ستزداد درجات الحرارة، تزامنًا مع تأثير الكتلة الهوائية الحارة على البلاد.

وأشار الراصد إلى أن الطقس سيبقى حارًا جدًا إلى شديد الحرارة حتى منتصف الأسبوع القادم. 

وبدورها توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الخميس، حارًا إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ومع ساعات الليل يكون الجو معتدلًا في المناطق الجبلية حارًا نسبيًا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما يكون الجو يوم والجمعة يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة، وتوالي الحرارة رحلتها نحو الأعلى ونحو الارتفاع تزامنًا مع تأثير الكتلة الهوائية الحارة، وتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم السبت المقبل حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصل إلى أعلى من المعدلات السنوية بنحو 6 درجات مئوية، ويسود في وقت الظهيرة جو شديد الحرارة في كافة المناطق وبشكل أقل في المناطق الجبلية، ومع المساء يبقى الجو حارًا نسبيًا ومزعجاً مع نسب رطوبة مرتفعة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


الأحد: يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الثلاثاء القادم، فيطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مقارنة باليوم الذي سبقه وتبقى درجات الحرارة على حالها وتبقى أعلى من المعدلات السنوية العامة بقليل نهارًا، وتكون الأجواء حارة جدًا في المناطق الغورية، وفي ساعات الليل تنكسر درجات الحرارة ليسود طقس معتدل ولطيف خصوصًا في الجبال، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية.

وحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشروة والساعة الرابعة عصرًا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات