التعليم بغزة توضّح كيفية الحصول على المنح الداخلية والخارجية للوزارة

 



غزة - المتقدمون


التعليم بغزة توضّح كيفية الحصول على المنح الداخلية والخارجية للوزارة


قال مدير دائرة المنح وشؤون الجامعات بوزارة التربية والتعليم في غزة ، أحمد بركة، إن المنح الدراسية التي تشرف عليها الوزارة تنقسم لمنح داخلية وخارجية، وتكون وفق معايير شفافة وبمهنية عالية.


وأضاف بركة، في حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن الوزارة أعدت دليلاً إرشادياً لطلبة الثانوية العامة لمعرفة الجامعات المعترف بها، ومفاتيح التنسيق للعام 2022 – 2023 م والتي حددت بناء عليها المنح الدراسية.



وأوضح: "المنح الداخلية تشرف عليها الوزارة وتكون على مستوى الجامعات والكليات في الوطن، ومنها منحة الرئيس وهي ممولة بالكامل وتشمل المصاريف والكتب والرسوم الدراسية".


وتابع: "المنح الداخلية التي تصنف أنها ضمن منحة الرئيس يستفيد منها الطلبة بشكل مباشر من خلال موقع وزارة التربية والتعليم".


ودعا بركة كافة الطلبة الأوائل على مستوى الوطن، وكذلك الأوائل على المديريات لمتابعة موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن هذه المنح، وتصديق الشهادات الرسمية اللازمة في هذه المرحلة.



وزاد: "منحة مجلس الوزراء من المنح الداخلية التي يُعلن عنها ويتم دراسة الطلبات وتوجيه الطلبة إلى التخصصات بناء على الاحتياجات الأساسية للدوائر الحكومية، ويتم تحديد نسبة الإعفاء لكل طالب وفقاً لتخصصه ومعدله".


وبخصوص المنح الخارجية، قال مدير دائرة المنح وشؤون الجامعات بوزارة التربية والتعليم في غزة، إن الوزارة تشرف عليها بالتنسيق مع الجهات الخارجية، مضيفًا: "قدمنا على مدار الثلاث سنوات الأخيرة 350 منحة دراسية سنوية، يخصص الجزء الكبير منها لطلبة الثانوية العامة".


تصفح عشرات الوظائف والمنح على موقع المتقدمون، على الرابط التالي: اضغط هنا




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات