اتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يتحدث حول إمكانية المشغل الإسرائيلي إصدار تصاريح لعمال قطاع غزة للعمل بالداخل




غزة - المتقدمون

شاهر سعد يتحدث حول إمكانية (المشغل) الإسرائيلي إصدار تصاريح للعمال بالقطاع


كشف الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الخميس، عن إمكانية (المشغل) الإسرائيلي إصدار تصاريح لعمال قطاع غزة دون اللجوء إلى الجهات المختصة في القطاع. 


وقال سعد في تصريح صحفي: إنه "باستطاعة (المشغل) الإسرائيلي إصدار تصاريح للعمال سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية لمجرد تقديم طلب بذلك". 



وتابع: "وزارتا الشؤون المدنية والعمل بغزة تعترض على هذه الآلية، بحيث تفضلا أن يكون الأمر بشكل منظم ويتم من خلال الجهات المختصة". 


وطالب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، الجهات المختصة بوضع آلية لتنظيم عملية إصدار التصاريح. 



ودعا سعد وزارتي الشؤون المدنية والعمل بغزة إلى عدم تفويت فرصة العامل الذي حصل على تصريح عمل من خلال (مشغل) إسرائيلي، بشرط تبيلغ الجهات المختصة بالأمر. 


وكانت وزارة العمل بغزة قد دعت المواطنين لعدم التعاطي مع ما يتم تداوله حول الآلية الجديدة لتصاريح العمل بأن يكون (المشغل) المسؤول عن اختيار العمال.


يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، كانت قد حذرت الأحد الماضي من التعامل مع شركات في غزة يتم إنشاؤها حاليا لتكون مسؤولة عن جلب تصاريح العمل.


ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن منسق أعمال حكومة الاحتلال غسان عليان قوله: "إن هناك آليات منظمة يمكن من خلالها إصدار تصاريح العمل بشكل قانوني ودون تكاليف مالية كثيرة، وليس من الممكن تجاوز هذه الآليات".


وأضاف:" أي تجاوز لهذه الطريقة هو غير قانوني، محذرا من التعامل مع السماسرة".



- نذكركم بما يلي من الروابط المهمة؛ حتى لا تفقدوا حقوقكم.

- رابط فحص تصاريح العمل في قطاع غزة: اضغط هنا

- رابط تقديم شكوى: اضغط هنا
- لمعرفة حالة طلبك: اضغط هنا

- رابط تحديث جودة بيانات العمال؛ للحصول على تصاريح: اضغط هنا
- رابط لتعديل رقم الهاتف الخاص بالعمال المسجلين للحصول على تصاريح عمل: اضغط هنا




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات