التعليم تحدد موعد نتائج امتحانات الإكمال للثانوية العامة "توجيهي" 2022

 




غزة - المتقدمون

التعليم تحدد موعد نتائج امتحانات الإكمال للثانوية العامة "توجيهي" 2022


كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، اليوم الأربعاء، عن طبيعة سير امتحانات الدورة الثانية "الإكمال" للثانوية العامة "توجيهي 2022" وموعد نتائج الطلبة المتقدمين.


وقال الخضور: إن امتحانات الإكمال لطلبة الثانوية العامة "توجيهي 2022" ستنتهي في الضفة الغربية يوم السبت المقبل 20 أغسطس/ آب، بينما ستنتهي في قطاع غزة يوم 22 من الشهر نفسه.



وأضاف "اضطررنا لتأجيل امتحانات الإكمال لطلبة التوجيهي في قطاع غزة ليومين بسبب التصعيد الإسرائيلي".


وحول طبيعة سير الامتحانات، أكد الخضور أن الأمور تسير على ما يرام بدون أي عوائق.


وبيّن أن عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان في هذه الدورة بلغ أكثر من 16 ألف طالب وطالبة توزعوا مناصفة بين قطاع غزة والضفة المحتلة بما فيها القدس.


ولفت الخضور إلى أن 90% من هؤلاء الطلبة تقدموا للامتحان لأنهم غير مستكملين في المرحلة الأولى، بينما 10% تقدموا لتحسين معدلاتهم.



وأضاف أن عمليات التصحيح تبدأ في اليوم التالي من تقديم كل امتحان، لافتًا إلى أن فرق الإدخال والفرز تواصل عملها على أمل إخراج النتائج في أسرع وقت ممكن.


وأشار الخضور إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لإعلان نتائج الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة "توجيهي 2022" في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.


وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن "هناك دورة ثالثة في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وبإمكان الطالب غير المستكمل بالدورة الثانية في مبحثين على الأكثر، التقدم لتلك الدورة التي تعقد في يوم واحد فقط".


يذكر أن 85300 طالب وطالبة تقدموا لامتحان المرحلة الأولى من الثانوية العامة "توجيهي 2022" في الفترة بين 14 يونيو/ حزيران وحتى 4 يوليو/ تموز، ونجح منهم 58107، بنسبة بلغت 68.12%.


تصفح عشرات الوظائف والمنح على موقع المتقدمون، على الرابط التالي: اضغط هنا



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات