الراصد الجوي يُحذر: فلسطين على موعد مع موجة حر هي الأشد هذا الصيف





المتقدمون

قال الراصد الجوي عاصم عصيدة، إن آخر القراءات الجوية تشير إلى استمرار تقدم جبهة هوائية أشد حرارة نحو منطقة بلاد الشام قادمة من الصحراء العربية، وستبدأ التأثير على المنطقة ابتداءً من يوم السبت القادم.

وأكد الراصد، أن الموجة القادمة ستكون الأشد هذا الموسم وستستمر طيلة الأسبوع القادم بدرجات حرارة تلامس 40 درجة مئوية في الكثير من المناطق.


وأضاف الراصد أن الموجة ستبدأ السبت وتشتد الأحد وتستمر حتى نهايات الأسبوع القادم على الأقل.

وحول تركيز الموجة الحارة قال الراصد، "إن المناطق الجبلية هي الأشد تأثرًا بها أما المناطق السهلية والساحلية فسترتفع فيها الحرارة بشكل أقل مع نسب رطوبة خانقة".

وتوقع أن تكون الحرارة أعلى من معدلها بحوالي 8 درجات يوم الأحد القادم على الجبال، وبحوالي 5 درجات على السهول و3 درجات على السواحل مع رطوبة مرتفعة جدًا.


وفيما يلي توقعات الأرصاد للحالة الجوية لطقس فلسطين 

توقعت الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأربعاء، حارًا في معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو معتدلًا في معظم المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وغدًا الخميس، يكون الجو حارًا في معظم المناطق، و لا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


والجمعة، يكون الجو حارًا في معظم المناطق، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والسبت المقبل، تتأثر البلاد بكتلة هوائية شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ويكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ليست هناك تعليقات