وزير العمل: يوضح الاتفاق الذي جرى مع سلطة النقد بخصوص آلية تحويل رواتب عمال الداخل

 




غزة - المتقدمون

وزير العمل: يوضح الاتفاق الذي جرى مع سلطة النقد بخصوص آلية تحويل رواتب العمال.


أكد وزير العمل الفلسطيني نصر أبو جيش، اليوم السبت، أنه جرى الاتفاق مع سلطة النقد بخصوص آلية تحويل رواتب العمال الفلسطينيين عبر البنوك الفلسطينية، مشيرًا إلى أن البنوك لن تتقاضى أي خدمة سوى دولار واحد على أي تحويلة.


وقال أبو جيش لـ”إذاعة صوت فلسطين” تابعه موقع المتقدمون، إنه تأتي الخطوة لحماية العامل والحفاظ على حقوقه، كمستحقات نهاية الخدمة وبدل العطل والتأمين الصحي، وغيرها.



وعقب على الاضراب والوقفات الاحتجاجية التي نظمها العمال فجر اليوم الأحد، بالتأكيد على أن وزارته لن تكون إلا مع العمال ومع تحصيل حقوقهم كاملة.


وتابع أبو جيش: “العامل يدفع ضريبة للجانب الإسرائيلي منذ الـ67 أو الـ70، وعلى كل عامل فلسطيني قديم من السبعينات أو الثمانينيات والتسعينات، والآن أن يفتح قسيمة راتبه ويرى أنه يخصم عليه من الجانب الإسرائيلي”.


وأردف:” ناشدنا عمالنا دائمًا البحث عن الحقيقة وهي بين أيديهم”، لافتًا إلى أنه يجري على بعض المعابر خاصة طولكرم والظاهرية احتجاجات ضد تحويل الرواتب، وبعض العمال منعوا عمال آخرين من الدخول لعملهم.



وأشار وزير العمل إلى أن هناك 11 معبرًا آخرًا يعمل بدون أي مشاكل، مؤكدًا أن وزارته على اتصال مباشر مع سلطة النقد حتى لا يتم اقتطاع أي أموال للضرائب من الرواتب.


وبيّن أنه من حق العمال الإضراب وإيصال صوتهم، مضيفًا أن المطلوب منهم البحث عن الحقيقة، فلن يتم خصم ضرائب عليهم.


وشدد وزير العمل أبو جيش، على أن “سماسرة التصاريح” وبعض المشغلين الإسرائيليين، غير معنيين بأن يتم تحويل رواتب العمال عبر البنوك، لأن هذا الأمر يعني وثيقة تثبت عمل العامل بالمصنع، وبالتالي يثبت حقوق العامل، مثل نهاية الخدمة وتأمين صحي وإجازات مرضية وإجازات.


وفي وقت سابق من صباح اليوم، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد العمال الفلسطينيين في الداخل المحتل عام 1948 من الاحتجاج على تحويل رواتبهم عبر البنوك.



وقالت مصادر محلية إن جيش الاحتلال منع العمال على حاجز ترقوميا من تنظيم وقفة رفضًا لإجراءات تحويل رواتبهم على البنوك.


وأضافت المصادر أن الاحتجاج على الوقفة يأتي تزامناً مع الإعلان عن البدء بتحويل رواتب العمال إلى البنوك الفلسطينية بدءاً من شهر آب (أغسطس) الجاري.



نذكركم بما يلي من الروابط المهمة؛ حتى لا تفقدوا حقوقكم.


- رابط فحص تصاريح العمل في قطاع غزة: اضغط هنا

- رابط تقديم شكوى: اضغط هنا
- لمعرفة حالة طلبك: اضغط هنا

- رابط تحديث جودة بيانات العمال؛ للحصول على تصاريح: اضغط هنا
- رابط لتعديل رقم الهاتف الخاص بالعمال المسجلين للحصول على تصاريح عمل: اضغط هنا



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات