الأونروا تصدر توضيحاً مهماً حول آلية عمل مراكزها الصحية في قطاع غزة

 



المتقدمون - غزة 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن آلية عمل مراكزها الصحية في القطاع خلال فترة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الأونروا في بيان وصل موقع المتقدمون، إن "المراكز الصحية التابعة لوكالة الغوث تستمر بفتح أبوابها لجمهور المراجعين، حيث يبدأ العمل من الساعة 8:30 صباحاً حتى 1:45 ظهراً".


وتابعت، "وكالة الغوث تقوم بتقديم الخدمات الأساسية بما في ذلك صرف الأدوية لمرضى الأمراض المزمنة، ومتابعة حالات الحمل عالية الخطورة داخل المراكز الصحية وسيتم متابعة الحالات غير الخطرة عن طريق الهاتف، وتقديم الخدمة الصحية اللازمة لما بعد الولادة التي تتضمن الأم و الطفل، والتطعيمات للأطفال، وعلاج حالات الأسنان الحادة و الطارئة وتقديم خدمات المختبرات الطارئة".



وأضافت: "أيضاً يتم تقديم الرعاية الطبية في المراكز للحالات ذات الاعراض الحادة والشديدة، وننصح الجمهور باستخدام خدمة التطبيب عن بُعد، والتي يمكنهم الوصول إليها من خلال الرقم المجاني: 1800444666 وذلك لطلب المشورة الصحية في الحالات ذات الأعراض الطفيفة و المتوسطة لتقليل تعرض الجمهور للخطر".


وأكملت: "بالإضافة إلى ذلك ستستمر المراكز الصحية بتقديم الخدمات المتعلقة بجائحة كوفيد 19 من رعاية صحية و الفحص السريع لفيروس كورونا والتطعيمات الخاصة بـ (كوفيد).

وأشادت الجدبة بالعمل الذي يقوم به جميع العاملات والعاملين من الفرق الطبية داخل المراكز الصحية و تمنت السلامة للجميع.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات