"شهدت ارتفاع بنسبة 20%".. سلطة الطاقة تعلن إقرار التكلفة الجديدة لأسعار الكهرباء في فلسطين





منصة المتقدمون 

قال مساعد رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية للشؤون الفنية، أيمن إسماعيل، صباح اليوم الاثنين 22 أغسطس 2022، إنه تم إقرار التعرفة الجديدة لأسعار الكهرباء من قبل مجلس الوزراء.

وقال إسماعيل، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته منصة المتقدمون، بأن المواطن الفلسطيني سيشحن الكهرباء بقيمة 50 أغورة للكيلو وات ساعة بدلًا من 46 أغورة، بعد الارتفاع الحاصل على أسعار الكهرباء.


وأوضح، أنه منذ بداية عام 2022 تم رفع سعر الكهرباء من الجانب الإسرائيلي ثلاث مرات آخرها في شهر أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أن المواطن الفلسطيني لم يشعر خلال الزيادة الماضية بارتفاع أسعار الكهرباء نظرًا لقيام الحكومة الفلسطينية بدعمها بنسبة 100%.

وتابع إسماعيل، "تم عمل دراسة جديدة لتعرفة أسعار الكهرباء، والتي جاءت بنسبة 18%، حيث دعمت الحكومة الفلسطينية ما نسبته 50% من هذا الارتفاع، والباقي 9% على المشترك".

وتابع مساعد رئيس سلطة الطاقة، بأن شركة النقل الفلسطينية تشتري على الجهد العالي بسعر 36.44 أغورة، بعدما كان سعره 30.48، بنسبة زيادة 20%.


وعن الدعم الحكومي للكهرباء خلال عام 2022، أوضح اسماعيل أن قيمة ما ستدفعه الحكومة كدعم للكهرباء خلال 2022 سيبلغ 100 مليون شيكل، 82 مليون شيكل مشتريات شركات التوزيع من شركة الكهرباء الإسرائيلية، و18 مليون شيكل مشتريات شركات التوزيع من شركة النقل الفلسطينية". 

وصادق مجلس الوزراء على تنسيب سلطة الطاقة بتوصية من مجلس تنظيم قطاع الكهرباء على اعتماد سعر بيع الطاقة الكهربائية من نقاط الربط التابعة للشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء لشركات التوزيع لعام 2022م بتعرفة مقدارها 0.3754 شيكل /ك.و.س.

كما صادق مجلس الوزراء أيضًا على تعرفة توزيع الطاقة الكهربائية على المستهلكين مع احتساب دعم حكومي بمقدار 50% من الارتفاع الحاصل على التعرفة الكهربائية بقيمة تبلغ 82.5 مليون شيكل.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات