سفارة فلسطين بالقاهرة تنشر آليات التقدم للمنح الجامعية

 



غزة - المتقدمون

سفارة فلسطين بالقاهرة تنشر آليات التقدم للمنح الجامعية


نشرت سفارة فلسطين في القاهرة، اليوم الخميس 11 أغسطس 2022، آليات تقدم الطلبة الفلسطينيين للمنح الجامعية في جمهورية مصر العربية.


وأشارت السفارة في بيان لها، للطلبة الراغبين بالحصول على منح دراسية في الجامعات المصرية، بأن التقدم والبت في كافة المنح المقدّمة للطلبة الفلسطينيين لا يتم عبر السفارة منذ العام الأكاديمي 2021- 2022.



وأوضحت، أنه يتم التقدم بطلب الحصول على المنحة وفق الآليات التالية وهي:


- المنح المقررة للطلبة الفلسطينيين في الجامعات الحكومية المصرية، يتم التقدم لها من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة فلسطين.


- المنح المقررة للطلبة الفلسطينيين في جامعة الأزهر الشريف بالقاهرة يتم التقدم لها من خلال ديوان قاضي القضاة بدولة فلسطين.


- المنح المقررة للطلبة الفلسطينيين في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية في القاهرة والإسكندرية يتم التقدم لها من خلال مؤسسة ياسر عرفات.



- المنح المقررة لطلبة كلية الشرطة بالقاهرة، يتم التقدّم لها من خلال إدارة التدريب بقيادة جهاز الشرطة ب رام الله .


- المنح المقررة للطلبة الفلسطينيين في معهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية في القاهرة يتم التقدم لها من خلال اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.


- منح الكلية الحربية من خلال هيئة التدريب العسكري والأجهزة السيادية المعنية في الأمن الوطني الفلسطيني.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات