الراصد الجوي يُحذر: أجواء شديدة الحرارة تضرب فلسطين وتستمر لأيام

 



المتقدمون

قال الراصد الجوي، ليث العلامي، بأن الموجة الحارة التي تضرب فلسطين حاليًا، ستستمر لعدة أيام، مضحًا: بأن الأجواء ستبقى شديدة الحرارة في كافة أنحاء البلاد.

وتوقعت الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الاثنين، حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


هذه الليلة: يكون الجو معتدلًا في المناطق الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغدًا الثلاثاء، يستمر الجو حارًا إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والأربعاء، يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والخميس المقبل، يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


أما يوم الجمعة، فتوالي الحرارة الارتفاع ليصبح الجو حارًا إلى شديد الحرارة بين العاشرة والنصف والرابعة والنصف عصرًا، ومع المساء يتعتدل الطقس وتنخفض الحرارة بشكل واضح خاصة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة، بينما يبقى الجو حارًا نسبيًا ومزعجًا مع نسب رطوبة مرتفعة، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية. والله تعالى أعلى وأعلم.

وحذرت خبراء الطقس من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة 11 إلى 4 عصرًا.

ليست هناك تعليقات