وزارة التنمية تتحدث عن صرف دفعة جديدة من شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر في قطاع غزة والضفة







المتقدمون

تحدثت وزارة التنمية الاجتماعية، عن آخر مستجدات صرف دفعات شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون: أنهم يقومون بالتحضير لصرف دفعة جديدة من شيكات الشؤون الاجتماعية خلال الشهر القادم، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وهذا الأمر يستغرق من ثلاثة إلى أربعة أسابيع ونأمل أن ننجز جميع الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن". 


وأضاف: "كوزارة تنمية اجتماعية إجراءاتنا أصبح جاهزة، ولكن هذا الأمر بحاجة إلى إجراءات من جانب الاتحاد الأوروبي"، مشيراً بأنه "خلال الشهر القادم سنكون جاهزين لصرف دفعة كاملة من شيكات الشؤون الاجتماعية، وسنعلن عنها في الموعد".

وفيما يتعلق بمدى انتظام صرف دفعات شيكات الشؤون الاجتماعية خلال الفترة المقبلة، أكد وزير التنمية الاجتماعية، أن ذلك مرهون بعاملين، الأول الوضع المالي للموازنة العامة والثاني التزام الاتحاد الأوروبي، خاصة وأن الدعم المالي من الاتحاد توقف منذ عامين.

وأكد وزير التنمية الاجتماعية، أنه في حال التزام الاتحاد الأوروبي بالدفعتين المُتفق عليهما، فإن يمكن أن يكون هناك دفعة أخرى لصرف لشيكات الشؤون قبل نهاية هذا العام، مؤكداً بأن الدفعة المقبلة ستكون كاملة.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات