الراصد الجوي: كتلة هوائية خريفية تؤثر على فلسطين







المتقدمون 


الراصد الجوي يكشف تفاصيل الكتلة الهوائية الخريفية القادمة 

تحدث الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الخميس، عن تفاصيل الكتلة الهوائية الخريفية التي من المتوقع أن تؤثر على البلاد خلال يوم الجمعة وتستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل.


وقال الراصد الجوي إن "الكتلة الهوائية ستظهر حاملة معها انخفاض في درجات الحرارة وأجواء لطيفة أكثر اعتدالًا، كما وستظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة بحيث تصبح الفرصة مهيأة لهطول بعض الأمطار الخفيفة فوق بعض المناطق الساحلية خاصة خلال يومي السبت والأحد".

وأضاف الراصد الجوي، أنها "ليست بالفرصة الكبيرة العالية، وإنما هي فرصة لبعض الأمطار الخفيفة والمتفرقة على المناطق الساحلية والشمالية. لافتًا إلى أن "الحرارة ستكون أقل من معدلاتها المعتادة بحدود 3 إلى 5 درجات مئوية خلال فتره تأثير الكتلة الهوائية". 

وبيّن الراصد أن "الكتلة الهوائية ستجعل الأجواء معتدلة ومنعشة خلال ساعات النهار في معظم وغالبية المناطق الفلسطينية، وتميل للبرودة عند ساعات المساء، مشيرًا إلى أنه "خلال الليل ستكون مائلة إلى البرودة خاصة في المناطق الجبلية والمرتفعة، ودرجات الحرارة تتراوح لمنتصف العشرينيات".


وذكر أن "درجات الحرارة في المحافظات الفلسطينية ستتراوح ما بين 22 لـ 26 درجة مئوية خلال فترة تأثير هذه الكتلة الهوائية على اختلاف التضاريس في المناطق الفلسطينية بالمناطق منخفضة ومناطق مرتفعة".

وأوضح الراصد الجوي أنه "في الأيام الماضية كان هناك ارتفاع في درجات الحرارة تمهيدًا لإدخالنا في الأجواء الأقرب إلى الخريفية بحيث تنخفض الحرارة وتصبح أقل من معدلاتها، مع ظهور كميات من السحب، والأجواء الخريفية المثالية".





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات