الراصد الجوي: كتلة هوائية خريفية تؤثر على فلسطين







المتقدمون 


توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن يزداد مع هذه الليلة وخلال الأيام القادمة تأثر البلاد بكتلة هوائية خريفية الطابع تستمر حتى نهاية الأسبوع.

وأشار الراصد إلى أن درجات الحرارة تقترب من منتصف العشرينيات في الجبال، وتكون حول أواخر العشرينيات في السهول والسواحل وبقية المناطق المنخفضة، وتكون  ثلاثينية في أريحا والأغوار.


وبدورها توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون غدًا الاثنين غائمًا جزئيًا ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بقليل، والفرصة مهيأة لسقوط امطار محلية على بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ومع ساعات الليل يكون الجو باردًا نسبيًا في المناطق الجبلية لطيفًا في بقية المناطق والفرصة مهيأة لسقوط امطار محلية على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما يوم الثلاثاء القادم، يطرأ أنخفاض آخر على درجات الحرارة التي تصبح دون المعدلات السنوية العامة بنحو الدرجتين مئويتين لأول مرة منذ أشهر عديدة، وتغطي السماء كميات كبيرة من السحب على ارتفاعات مختلفة ليسود جو صيفي شديد الاعتدال نهارًا، وفي المساء يسود جو بارد نسبي في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة ومنعش في باقي المناطق.


الأربعاء، يكون الجو غائمًا جزئيًا ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود أربع درجات مئوية ويحتمل في ساعات الصباح الباكر سقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

أما يوم الخميس، تسيطر أجواء صيفية عادية ومعتدلة تمامًا لم تشهدها البلاد منذ بداية الصيف ومطلع شهر أيار الماضي في مختلف المناطق وتكون الحرارة دون المعدلات السنوية العامة بنحو 3 درجات، وتسود أجواء صيفية عادية في المناطق الجبلية والساحلية وحتى السهلية فترة الظهيرة، وبدءًا من فترة العصر يسود جو منعش وفي ساعات الليل والفجر والصباح الباكر يسود جو بارد نسبي في القمم والجبال العالية. 

ليست هناك تعليقات