شركات الحج والعمرة تتوقع تخفيض تكاليف رحلات العمرة لأهالي قطاع غزة






المتقدمون

رجّح عوض أبو مذكور، رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزَّة، اليوم الأحد، انخفاض تكلفة أداء مناسك العمرة لأهالي القطاع عن الأعوام السابقة لتصبح بسعر يتراوح بين (1000-1100) دينار أردني.

وقال أبو مذكور، إنه من المتوقع البدء بتفويج معتمري غزة إلى الأراضي الحجازية لأداء مناسك العمرة في الثلث الأول من شهر أكتوبر/ تشرين أول المقبل بعد تأخير بسبب الظروف التي مر بها قطاع غزة.


وأوضح أن شركات الحج والعمرة بغزة لم تحصل حتى الآن على أسعار النقل البري من الجانب المصري، ولا حتى أسعار النقل الجوي من الخطوط الفلسطينية.

وبيّن أن الشركات تنتظر تصديق عقودها من المملكة العربية السعودية بعد تأهيلها من وزارة الأوقاف بغزة، لافتًا إلى أن موسم العمرة في الضفة الغربية بدأ منذ فترة، وكذلك في الأردن والبلاد المحيطة.

ونوّه لضرورة أن يكون المُعتمر لديه شهادة تطعيم وجواز سفر ساري المفعول، مشيرًا إلى أن مدة برنامج العمرة 15 يومًا.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أعلنت مطلع يناير/ كانون ثاني عن أسماء شركات الحج والعمرة المؤهلة للعمل في مجال الحج والعمرة لهذا الموسم 1443هـ -2022م في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.


ودعت الوزارة، المواطنين إلى عدم التعامل إلا مع الشركات المؤهلة من طرفها "حفاظًا على حقوقهم ومصالحهم وكي لا يتعرضون للاحتيال".

وقالت إنها ستتابع عمل شركات الحج والعمرة من أجل تقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين، مضيفةً أنها جاهزة لاستقبال أي شكوى أو ملاحظة بهذا الخصوص.






ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات