تفاصيل لقاء العمادي مع المنسق الأممي "وينسلاند" في غزة

 



المتقدمون:

تفاصيل لقاء العمادي مع المنسق الأممي "وينسلاند" في غزة.

استقبل السفير محمد العمادي ، مساء اليوم الخميس، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، السيد تور وينسلاند، المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، في مكتبه بغزة.



وفيما يلي نص البيان كما وصل موقع المتقدمون:

استقبل السفير م. محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السيد تور وينسلاند، المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، في مكتبه بغزة، اليوم الخميس.


وأطلع السفير العمادي السيد وينسلاند على مستجدات الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا مواصلة جهود دولة قطر ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني بمختلف أنواع الدعم.



وناقش الطرفان سبل التعاون المشترك بين الجانبين لمحاولة تجنب المزيد من الصراع الذي يسبب تدهورا مضاعفا للأوضاع المعيشية لسكان القطاع، والحلول المقترحة لتحسين الأوضاع المعيشية للغزيين.


وتقدم سعادته بالشكر للسيد وينسلاند على زيارته ومتابعته المتواصلة للملف الفلسطيني، مثمنا دور الأمم المتحدة في العمل على تحقيق الهدوء في المنطقة. 


وفي سياق متصل، استقبل سعادة السفير أمس الأربعاء، السيد توماس وايت، مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة.



واستعرض سعادته جهود دولة قطر لمساندة الشعب الفلسطيني، وخطواتها العملية للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة والاتصالات التي يجريها سعادته مع كافة الأطراف لتقديم المساعدات الأساسية لسكان القطاع.


وتقدم السفير العمادي بالشكر لضيفه على الجهود التي تبذلها "أونروا" لتقديم الدعم اللازم لسكان قطاع غزة، موصيا بضرورة حث المجتمع الدولي على استمرار دعمه لمؤسسات الأمم المتحدة العاملة في قطاع غزة من أجل تخفيف الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات