الأشغال تتحدث عن موعد التسجيل للشقق في المدن المصرية بقطاع غزة

 


المتقدمون 

أوضح وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة ناجي سرحان، تفاصيل جديدة حول العمل في المدن السكنية المصرية شمال قطاع غزة.

وقال سرحان في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم، بأن العمل في المدن المصرية ما زال مستمرًا كما مخطط له، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع بشكل كامل منتصف العام المقبل 2023م.


وأضاف: الوزارة في انتظار الاتفاق على آلية الاعتماد للشقق السكنية مع الجانب المصري، مشيرًا إلى أن وزارته أعدت تصور مسبق حول المشروع.

وأشار إلى أن المواطنين الراغبين بالحصول على تلك الشقق سيكون بإمكانهم التسجيل من خلال رابط ستطلقه الوزارة مطلع العام المقبل وفق معايير وشروط معينة لم يكشف عنها سرحان.

وتابع، أنه سيتم الإعلان عن المستفيدين من خلال  القرعة وستكون هناك فرص متساوية للجميع. 

وأوضح أن العمل ما زال جاريًا ويتم الآن رصف الطرقات في المنطقة وبلغ الإنجاز به ما يقارب 70%.


وكان سرحان قد تحدث في مطلع العام الجاري بأن المدن المصرية تشمل 22 عمارة سكنية شمال القطاع، و22 عمارة في منطقة المحاربين القدمى قرب برج الأندلس، و26 عمارة في منطقة الزهراء.

وحول طريقة اختيار المستفيدين أوضح أنه سيتم إختيار العوائل بنفس الطريقة التي عملها بها في المشروع القطري "مدينة حمد"، وسيكون البيع بالأقساط.

وسيستفيد من المشروع العوائل الفقيرة والأسر محدودة الدخل، وسيكون نصيب للعوائل التي تضررت جراء العدوان الإسرائيلي وفقدت منازلها.

وفي سياق آخر تحدث وكيل وزارة الأشغال عن مشروع إقامة الكوبري في منطقتي الشجاعية والسرايا بمدينة غزة، لافتًا إلى أن البدء بالمشروع بحاجة إلى توافق مع السكان.

وأشار إلى وجود موافقة مصرية على المشروع، مضيفًا أننا نعمل على إنضاجه بالتوافق مع المواطنين للانتقال إلى إعداد المخططات.


وأكد سرحان عدم وجود جديد بشأن إعادة إعمار الأبراج المدمرة في عدوان مايو/ أيار 2021.

وقال: "لا يوجد تمويل لهذه الأبراج، باستثناء برج الجلاء الذي توافقنا مع المسؤولين القطريين بشأنه ولكن لم يتم حتى اللحظة إعطاء إشارة البدء بإعادة إعماره".

توسعة كورنيش الشاطئ

وبشأن مشروع توسعة شارع الرشيد جنوب غربي مخيم الشاطئ، قال سرحان: "إننا بصدد الانتهاء من إعداد الدراسات للمنطقة وتخصيص أراض للمؤسسات الحكومية والتواصل مع المواطنين لإبلاغهم بالتعويض المقدر لهم".

وتابع قائلًا:" سنبدأ خطوات عملية قريبًا"، موضحًا أن التنفيذ يبدأ حينما يتم الانتهاء من تعويض المواطنين بالمنطقة لإزالة وفتح الشارع".




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات