الأرصاد توضح توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين في الأيام القادمة وفرص سقوط الأمطار






المتقدمون 

الراصد: أجواء غير مستقرة خلال الأيام القادمة وهذه توقعات سقوط الأمطار

تحدث الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، عن أحوال طقس فلسطين خلال الأيام القادمة بدءً من اليوم الأحد وحتى يوم الأربعاء المقبل، وعن فرص هطول الأمطار في تلك الأيام.

وتوقع الراصد الجوي، انخفاض متتالي على درجات الحرارة وعودة البرودة الملموسة خاصة مساءً وليلًا.

وأضاف، أنه تعود فرص هطول زخات محلية من الأمطار نتيجة أحوال جوية غير مستقرة.


وأشار العلامي إلى أن "فرص الأمطار المتوقعة "ما بين الأحد وحتى الأربعاء" غير منتظمة وغير شاملة وبشكل مشابه للأسبوع الماضي فبالتالي تشهد بعض المناطق هطول لأمطار غزيرة في بعض الأحيان نتيجة تكاثفات محلية للسُحب ومناطق أخرى قد تكون مجاورة لها لاشيء.

ويكون طقس فلسطين لهذه الليلة، غائمًا جزئيًا وباردًا في المناطق الجبلية، باردًا نسبيًا في بقية المناطق، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما يوم غدٍ الاثنين، فيكون الطقس غائمًا جزئيًا معتدل نهارًا بارد ليلًا خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة والفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.


ومع ساعات المساء يكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا في المناطق الجبلية باردًا نسبيًا في بقية المناطق، ويتوقع سقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

والثلاثاء، يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، ويتوقع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو، الأربعاء القادم، غائما جزئيًا إلى غائم، وتبقى درجات الحرارة منخفضة بالعموم وحول المعدلات السنوية العامة لشهر تشرين الثاني، وتتراوح الحرارة في المناطق الجبلية بين 18 و 20 درجة مئوية، وتبقى الفرصة سانحة لزخات من الأمطار بفترات متباعدة. ليلاً يسود جو بارد، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


طقس فلسطين يوم الخميس القادم، يبقى الجو خريفيًا لطيفًا نهارًا ومائلًا للبرودة إلى بارد في ساعات الصباح والمساء والليل، وتتراجع حظوظ التساقط المطري بشكل كبير، بينما تغطي السماء كميات كبيرة من السحب.

الجمعة: يكون الجو غائمًا جزئيًا ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة وتبقى الفرصة مهيأة، لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج. هذا والله تعالى أعلى وأعلم.

ليست هناك تعليقات